الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية خان يونس تعقد اجتماعا مع قادة الكشافة في المدارس

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 12:31 )
غزة- معا- عقدت أ. فاطمة الجعيثني مدير التربية والتعليم بخان يونس اجتماعاً بالتنسيق مع قسم الأنشطة الطلابية بالمديرية مع القادة والقائدات الكشفيين في مدارس المحافظة.

وهدف الاجتماع إلى مناقشة بعض الأمور الإدارية والفنية التي تتعلق بالمهرجان الختامي المقرر تنظيمه في نهاية العام الدراسي الحالي.

وأكدت أ. الجعيثني أن الحركة الكشفية حركة عريقة ورائدة في المجتمعات والدول وهي من الحركات التي تساهم في إدارة وحل الأزمات، مشيرة إلى الأهمية التي توليها مديرية التربية والتعليم بخان يونس للعمل الكشفي.

ونوهت إلى أن المديرية بصدد تنفيذ مهرجان ختامي في نهاية العام يتميز المهرجان بالشمولية بحيث يشتمل على النواحي الثقافية والرياضية والكشفية والاقتصاد المنزلي، والإرشاد التربوي.

من جانبه أشار قطيط إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى استمرار الاتصال والتواصل مع القادة والقائدات الكشفيين من خلال اللقاء المباشر لمناقشة احتياجاتهم وحصرها ليتم توفير ما يلزم للعمل الكشفي في مدارسنا، كذلك مناقشة مسابقة التفوق الكشفي.

في سياق منفصل عقدت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى- قسم التعليم العام اجتماعا لمديرات رياض الأطفال بمديرية تربية وتعليم الوسطى بحضور أ.أحمد قنن النائب الإداري، و أ.ماهر أبو زر النائب الفني، وأ. محمود بخيت رئيس قسم التعليم العام، وأ. رولا السيد مشرفة رياض الأطفال بالقسم وأ.جمال جبر من قسم التعليم العام، وبمشاركة ( 40 ) مديرة خاصة يمثلن كافة رياض الأطفال وذلك بقاعة الشهداء بمديرية الوسطى.

وفي بداية الاجتماع رحب أ. بخيت بالنائبين الفني والإداري وبالحضور من مديرات رياض الأطفال وتطرق الاجتماع للعديد من المواضيع الهامة ومنها التحضير لدورة تدريبية في صناعة الوسائل التعليمية والدمى والألعاب، والإعداد للاحتفال بيوم الطفل العالمي الذي يصادف الخامس من شهر ابريل من كل عام.

كما تناول الاجتماع ترخيص رياض الأطفال والمؤسسات الخاصة، والحديث عن بعض التجاوزات وخاصة فيما يتعلق بالكثافة العددية وعدم الاهتمام بالمرافق الصحية ومياه الشرب، وتحويل غرفة الإدارة إلى صف دراسي وموضوع الصف الدوار، وتحسين الأداء فيما يتعلق بالعملية التربوية.