الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة تحضيرية لنقابة عمال صالونات الحلاقة والتجميل بسلفيت

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 13:13 )
سلفيت - معا - عقدت الهية التأسيسية لنقابة العاملين في صالونات التجميل والحلاقة في الاتحاد العام لعمال فلسطين / محافظة سلفيت في بديا اجتماعها الأول بحضور 34 عضوا تأسيسيا طلبوا تسجيل هذه النقابة.

وحضر الاجتماع الأمين المساعد للتنظيم النقابي للاتحاد العام محمد العرقاوي ومدير مكتب عمل محافظة سلفيت محمد طه وزياد عودة مسؤول ملف علاقات العمل في وزارة العمل بالمحافظة.

كما حضر الجلسة رئيس الاتحاد ياسر طه ونائبه ربحي موقدي، حيث افتتح رئيس الاتحاد الجلسة مرحباً بالحضور، وثحدث كل من محمد العرقاوي ومحمد طه شكرا الاتحاد العام لعمال سلفيت على اهتمامه في هذه المهنة واكدا على اهميتها، وطالبوا بالعمل على تعزيز دور التنظيم النقابي في المحافظة.

كما أهابوا بجميع المؤسسات الرسمية والشعبية بالتعاون مع الاتحاد العام بكافة نشاطاته الهادفة لخدمة الطبقة العاملة، ومن ثم تم اقرار جدول الأعمل والبدء باعتماد عضوية الاجتماع الذي اكد على قانونية نصابه.

ومن ثم تم تلاوة ومناقشة النظام الداخلي المقترح الذي جرى عليه بعض التعديلات حيث اتفق على اعتماد عدد الهيئة من سبعة أعضاء وتحديد مهام اللجنة المالية وشروط العضوية وتنظيم العلاقة بين النقابة الفرعية والعامة والاتحاد الفرع حيث سيتم اعتماد نظام مالي تدفع النقابة الفرعية ما معدله 10% من نسبة اشتراكاتها للفرع ونسبة 5% للنقابة العامة.

وقد اقر النظام الداخلي مع تعديلاته بالاجماع، ومن ثم تم فتح باب الترشيح حيث ترشح فقط سبعة اعضاء وفازوا بالتزكبة وبالتوافق التام عليهم دون اي اعتراض.

وعلى الفور تم عقد الجلسة الأولى للهيئة التحضيرية الجديدة حيث تم توزيع المهام بالشكل التالي:

1-سمير مفيد مصطفى - رئيساً للجنة 2
- فاتن احمد - نائبة للرئيس
3- علاء محمد جودة – أمينا للسر 4
- ربيع عصام رابي - أمين الصندوق، وعضوية كل من فوزي احمد حسين وهيام يوسف صالح وأماني مصطفى حسين.

هذا واتفق في نهاية الاجتماع على ان تقوم اللجنة الادارية التحضيرية للنقابة بالبدء بتنسيب اعضاء جدد للهيئة العامة والعمل على متابعة تسجيل النقابة في وزارة العمل حسب الأصول والبدء بالتحضير لمؤتمر النقابة القادم وفي اسرع وقت ممكن، حيث اتفق على ان يتم زيارة جميع صالونات الحلاقة في المحافظة وحثهم على الانتساب للنقابة.