الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تطلق النار على تظاهرة سلمية جنوب قطاع غزة

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 13:34 )
غزة - معا - اطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس، النار على مسيرة دعت اليها الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الامني الذي تقيمه اسرائيل على الحدود مع غزة، دون وقوع اصابات.

وقال منسق الحملة محمود الزق لـ"معا" ان المسيرة انطلقت من حي الفراحين جنوب قطاع غزة بمشاركة مئات المواطنين باتجاه الحزام الامني حيث قامت قوات الاحتلال باطلاق النار بكثافة على المشاركين في المسيرة السلمية.

واوضح الزق ان التظاهرة اخترقت الحزام الامني الذي تفرضه قوات الاحتلال بمسافة 300 متر مبينا ان هذه التظاهرة تأتي للتاكيد على ان هذه الاراضي حق للمزارعين وستستمر التظاهرات لانتزاع هذا الحق.

وبين الزق ان المسيرات السلمية ستستمر حيث من المقرر ان تنطلق مسيرات اخرى من المنطقة الوسطى تحديدا منطقة وادى السلقا ومدينة رفح تحديدا منطقة الشوكة باتجاه الحدود.

من جانبه اكد صابر الزعانين منسق المبادرة المحلية ان قوات الاحتلال استهدفت بشكل مباشر المتظاهرين وتعمدت اطلاق النار عليه مبينا انه بدأ بشكل تحذيري في الهواء ومن ثم استهدفهم مباشرة.

من جانبه قال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني إن المسيرات الشعبية ستتواصل انطلاقًا من كافة محافظات قطاع غزة باتجاه منطقة الحزام الأمني التي تحاول إسرائيل فرضه على طول شرق وشمال قطاع غزة.

وأشار العوض في كلمة ألقاها خلال المسيرة الجماهيرية التي نظمتها الحملة الشعبية في منطقة الفراحين شرق خانيونس والتي اخترقت منطقة الحزام الأمني، إن هذه المسيرة تأتي اليوم بتزامن مع حالة النهوض الجماهيري في الضفة والقدس لتؤكد أن الشعب الفلسطيني لن تفرقه الأسلاك الشائكة وجدران العزل.

وطالب الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية بعقد اجتماعات عاجلة ومتواصلة لمتابعة الأحداث والتوجه لمجلس الأمن لاستصدار قرار بوقف الاستيطان وكافة الأراضي الفلسطينية، داعيا إلى ضرورة الاتفاق على إستراتيجية فلسطينية موحدة وتشكيل جبهة موحدة للمقاومة الشعبية في مواجهة العدوان والاستيطان، واعتماد خطة سياسية تقضي إلى التوجه لمجلس الأمن والمطالبة بترسيم حدود الدولة الفلسطينية على كافة الأراضي المحتلة عام1967 وعاصمتها القدس.

ودعا العوض حركة حماس للتوقيع على وثيقة المصالحة، باعتبارها المدخل المناسب لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة.