الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تعلن انطلاق فعاليات مشروع "سينما الاطفال"

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 12:54 )
غزة-معا- اعلنت بلدية غزة عن انطلاق فعاليات مشروع سينما الأطفال في مركز رشاد الشوا الثقافي بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بوكالة الغوث الدولية والذي يشرف عليه قسم العلاقات العامة في المركز ، والذي يقوم بعرض سلسلة من أفلام سينما الأطفال التي تم اختيارها بعناية والتي تهتم بالنواحي التربوية والتعليمية والترفيهية الهادفة.

ويأتي هذا المشروع في إطار البرنامج الثقافي الطارئ الذي أعدته بلدية غزة من أجل توفير الدعم النفسي والترفيهي لفئة الأطفال في مدينة غزة ، حيث يوفر المشروع أساليب ترفيهية جديدة وجيدة للأطفال من طلاب وطالبات المرحلة الأساسية الدنيا في مختلف مناطق القطاع ومن المراحل العمرية بين 6 إلى 12 عاماً لعرض أفلام ترفيهية وتربوية هادفة وتدريبهم على الاستفادة من إمكانيات المشروع وفهم احتياجاتهم النفسية والانفعالية والسلوكية والتربوية.

كما يدعم المشروع الأسرة الفلسطينية لتأمين مساحات ترفيهية هادفة وإيجابية لأطفالهم وأكثر أمناً، وتعويض الأسر في ظل غياب المشاريع المماثلة وقلة المرافق التي تساعد على إخراج أطفالنا من حالات الكبت والضغط النفسي الذي تعرضوا له في الآونة الأخيرة.

ويستمر عرض أفلام الكارتون للأطفال حتى شهر مايو 2010 ، كما ويعمل المركز على تحضير المزيد من البرامج والأنشطة التي تخدم الطفل والأسرة.