السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة العمالية في العيزرية تعقد مؤتمرها وتنتخب لوائية لها

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 13:30 )
القدس -معا- عقدت كتلة الوحدة العمالية في العيزرية ظهر امس الاربعاء مؤتمرها القاعدي، وذلك استكمالاً لعقد المؤتمرات القاعدية في محافظة القدس، تحضيراً للمؤتمر العام لكتلة الوحدة العمالية المنوي انعقاده في شهر آيار القادم.

وشارك بالمؤتمر كل من خالد ابو هلال مسؤول كتلة الوحدة العمالية في محافظة القدس وعضو الاتحاد العام لعمال فلسطين، ومكافح ابو رومي مسؤول منظمة الجبهة الديمقراطية في العيزرية وحشد من اعضاء ومناصري كتلة الوحدة العمالية في المنطقة.

وافتتح أعمال المؤتمر بدقيقة صمت على ارواح شهداء الشعب الفلسطيني، تلاه حصراً للعضوية وتأكيد النصاب القانوني لعقد المؤتمر، وتلاوة للتقريرالتنظيمي، والتدقيق بالائحة الداخلية وخطة العمل الفصلية للعام المنصرمة.

من جانبه وجه خالد ابو هلال التحية لشبان وشابات الشعب الفلسطيني في كافة القرى والمخيمات المنتفضة ضد سياسات القمع المبرمج من قبل الاحتلال الاسرائيلي والتي تعمل لتثبيت سياسات عنصرية تخدم مصالحها وتفرضها كحقائق واقعية ثابته.

كما وشدد ابو هلال على ضرورة استكمال كامل المؤتمرات القاعدية لكتلة الوحدة العمالية في محافظة القدس وذلك لما له من اهمية في بلورة جسم عمالي متماسك يقود نضالات الشعب الفلسطيني، ويحمي نفسه من خلال انخراطه في العمل الجماهيري وتحقيق مصالح الطبقة العاملة والتخفيف من اعباء البطالة والفقر المزرية التي تعانيها، والعمل على ايجاد الحلول المناسبة التي تتناسب مع الجسم العمالي للجم كافة المعيقات والمنغصات التي يتعرض لها .

وطالب المجتمعون الحكومة الفلسطينية بضرورة توفير فرص عمل تستوعب القطاعات الواسعة من العاطلين عن العمل وضرورة انجاز قانون الضمان الاجتماعي وتوفير التأمينات الصحية وايلاء العمال المقدسيين اهمية لما يعانوه من بطالة مرتفعة وحصار مشدد وذلك لما احدثه جدار الفصل العنصري من تضييق وخناق على العمال في منطقة القدس وافقدهم فرص العمل التي توفر لهم لقمة العيش.

وفي الختام وبعد المصادقة على التقاريرالتننظيمية والادارية واقرار الخطة الفصلية للعام القادم تم انتخاب لوائية لكتلة الوحدة العمالية في العيزرية مكونة من 5 اعضاء.