الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق تطوير البلديات يعقد ورشة توضيحية حول نافذة بناء القدرات

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 14:03 )
رام الله-معا- عقد صندوق تطوير واقراض البلديات ورشة عمل توضيحية بهدف شرح آليات الاستفادة من حزم بناء القدرات والتي ستنفذ من خلال برنامج تطوير البلديات.

وعقدت الورشة لبلديات الضفة الغربية في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني في البيرة، وعن طريق الاتصال المرئي لبلديات قطاع غزة وقد شارك في الورشة عشرات من رؤساء وممثلي البلديات.

وقد افتتح الورشة مدير عام صندوق البلديات المهندس عبد المغني نوفل، حيث رحب بالحضور وأكد على أهمية نافذة بناء القدرات المصممة لدعم البلديات الفلسطينية بما يساهم في رفع الكفاءة والارتقاء الى مستويات أعلى حسب مؤشرات الأداء وكذلك لتمكين البلديات من تغطية معظم الخدمات التي تقدمها للمواطنين وتحسين نوعيتها، مضيفا أنه سيتم مساعدة البلديات في تطوير قدراتها ادارياً ومالياً وممارستها للحكم الرشيد.

وبدورها، عرضت مديرة دائرة التطوير المؤسساتي والدعم الفني المهندسة فداء عبد اللطيف عرضاً يوضح أهداف النافذة التي تتعزز في المساهمة في تطوير قدرات البلديات الفنية والمالية والتخطيطية لتصبح لديها القدرة الائتمانية التي تمكنها من الوصول الى رأس المال الخاص لتمويل المشاريع الاستثمارية وتحسين خدمات المواطنين. وقد استعرضت أيضاً، رزم بناء القدرات المتاحة في الدورة الأولى الممتدة من آذار/2010 ولغاية حزيران/2010، وقد تم تقديم وشرح تفصيلي حول طلبات الاستفادة من رزم بناء القدرات.