الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تطالب اللجنة الرباعية باتخاذ اجراءات فعلية على الارض

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 15:49 )
رام الله- معا- طالبت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اللجنة الرباعية التي تعقد إجتماعها غدا في موسكو بإتخاذ إجراءات ملموسة وفعلية على الارض وعدم الاكتفاء بالبيانات الدبلوماسية بل بممارسة الضغط على حكومة نتنياهو لالتزام بخطة خارطة الطريق وبقرارات الشرعية الدولية ووقف الاستيطان باعتباره استحقاقا سياسيا.

وأكد عوني أبو غوش الناطق الاعلامي الرسمي للجبهة أن جملة الاجراءات التي تقوم بها حكومة الاحتلال تنذر بتفجير الاوضاع على الأرض، حيث أن هناك اكثر من 1300 وحدة استيطانية جديدة بانتظار الضوء الاخضر من حكومة نتنياهو لتؤكد على الاستمرار بنهج الاستيطان وبتحدي لارادة المجتمع الدولي.

وأضاف أبو غوش أن هذه الحكومة اليمينية المتطرفة تشكل عقبة في طريق السلام في المنطقة وأنها لا تؤمن إلا بالفكر الاستيطاني وما تقوم به على الارض دليلا واضحا على مدى عنصريتها وتطرفها وتعمل وفق خطة ممنهجة تستهدف القضاء على كل ما هو فلسطيني، حيث أقر "الكنيست الاسرائيلي " بالقراءة الأولى ما يسمى "مشروع قانون النكبة "ليأتي تتويجا وتكريسا للسياسة العنصرية.

وتابع أبو غوش:" على العالم أجمع أن يدرك خطر وجود هذه الحكومة المتطرفة على السلم والامن في المنطقة ،وأن ما تمارسه هو إرهاب دولة منظم"، داعيا الاتحاد الاوروبي الى تنفيذ أقواله إلى أفعال بفرض لمقاطعة والحصار الدبلوماسي على حكومة الاحتلال والزامها بتنفيذ كافة قرارات الشرعية الدولية والتزاماتها وفق خطة خارطة الطريق.

من ناحية اخرى طالب أبو غوش جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي بالمساندة الفعلية والحقيقية للقضية الفلسطينية واتخاذ قرارا يلزم كافة الدول الاعضاء الذين تربطهم علاقات دبلوماسية وتجارية مع حكومة الاحتلال بوقف هذه العلاقات لدعم قضية الشعب الفلسطيني.