السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة تستضيف وفداً من "USAID"

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 14:46 )
رام الله- معا- استضافت مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة وفدا من" Usaid" ضم د.فرانك دل والأستاذ زياد شريعة بمرافقة رئيس قسم العلاقات في المعهد الوطني للتدريب أ. كهرمان عرفة.

وكان في استقبالهم مدير التربية والتعليم للمحافظة أ.ذيب حداد ورئيس قسم العلاقات العامة أ.رمضان فنون ورئيس قسم النشاطات أ.مها أمان الله إضافة إلى المجلس المركزي لأولياء الأمور في مدارس المحافظة.

وتأتي هذه الزيارة للإطلاع على واقع التعليم في المحافظة والعلاقة ما بين المدارس ومجالس أولياء الأمور والدور الذي يلعبه.

وفي بداية اللقاء رحب مدير التربية والتعليم بالوفد والحضور وأكد أن مجالس أولياء الأمور لها دور كبير في دعم ومساندة العملية التعليمية ، وأن مهمة مجالس أولياء الأمور لا يقتصر فقط على الدعم المادي الذي تقدمه المجالس من بناء مدارس وغرف صفية وتقديم الدعم المادي وبعض الاحتياجات التي تحتاجها المدارس من أجهزة تعليمية ودعم للنشاطات التي تنفذها المدارس وتتعاون في تحسين العملية التعليمية، وشكرهم على دعمهم المتواصل الذي يصب في صالح العملية التعليمية وبين أهمية المساهمات والرعاية والمتابعة والدعم.

من جانبه قال الدكتور فرانك ديل أنه سعيد بزيارة فلسطين وجاء ممثلاً لمؤسسة Usaid للاستماع والإطلاع على واقع التعليم في فلسطين ومن ضمن نشاطه الاجتماع مع مجالس أولياء الأمور للطلبة، وبين بأن هناك اتفاق بين Usaid ووزارة التربية والتعليم العالي الفلسطيني لاعداد برنامج يهدف إلى تحسين العملية التربوية التعليمية في الوطن.

واضاف :"إننا نعمل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي للخروج بتوصيات ستشكل محوراً أساسياً لدعم التعليم في فلسطين وأشار بأن المجتمع المحلي والطلبة هم المستفيد الأساسي من العملية التربوية".

واستمع الوفد للملاحظات التي طرحها ممثلو مجالس أولياء الأمور الذين ذكروا بأن مجالس أولياء الأمور تعمل على تقديم الخدمات والدعم المادي للمدارس، وتعمل على التعاون مع المدارس للإطلاع على واقعها، وتقديم المساهمة والدعم اللازم، وبينوا بأن عملهم لا يقتصر على الدعم المادي إنما أيضاً دعم العملية التعليمية في مدارسنا، وذكروا الهموم والمشاكل التي تواجه المدارس من حيث المعلمين والطلبة والمناهج والصعوبة في توفير بعض الاحتياجات للمدارس، وأشاروا إلى ضرورة معالجة الضعف الدراسي عند بعض الطلبة، وطالبوا وزارة التربية والتعليم بحل المشاكل التي تؤثر على سير العملية التربوية التعليمية.

وأكدوا بأنهم سيبقوا على التزامهم ودعمهم ومساندتهم لمدارسهم.