الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

متعة الجولة رقم (19) في الدوري الممتاز

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 14:53 )
غزة - معا - أحمد المشهراوي - تنتظر الجماهير الكروية موعد المتعة مع مباريات الجولة الـ19 من الدوري الممتاز، التي تتسم برونق خاص عن سابقتها، كونها تمثل جولة الحسم لجميع الأندية سواء في الصدارة أو تلك المهددة بالهبوط، وذلك قبل 3 أسابيع من النهاية.

ففي صراع القمة ستكون الجماهير على موعد مع أقوى اللقاءات عندما يستضيف العبيدية، جبل المكبر المتصدر برصيد 40 نقطة، وتعتبر المباراة مفصلية ومفترق طرق للأخير الطامح لتوسيع الفارق مع ملاحقه الأمعري، تجنباً لأي مفاجآت تحدث في لقائهما المشترك في الجولة الـ20 المقبلة.

أما العبيدية العاشر برصيد 19 نقطة، فلا مفر أمامه إلا إحراز النقاط الثلاثة لتجاوز عقبتي البيرة والظاهرية اللذين يتفوقا عليه مباشرة بنقطتين، والانتقال إلى منطقة الآمان، الأمر الذي سيزيد اللقاء سخونة وحماساً.

وعلى ملعب طولكرم، فإن نقاط لقاء الديربي بين الأمعري بالمركز الثاني، الذي يتأخر عن المتصدر 4 نقاط، وجاره البيرة، تتشابه إلى حد كبير مع سابقتها بين طلاب القمة، والفارين من الهبوط. وستقام المباراة بين الجارين خارج مدينتهما رام الله تجنباً لأي مؤثرات.

وفي لقاء ثالث على ستاد الحسيني سيكون الظاهرية المطل على شفا الهبوط في المركز الثامن أمام بيت أمر الأخير برصيد 6 نقاط، وفقد الأخير أي فرص للبقاء، لكن المباراة تمثل جانباً معنوياً لأحد أندية بيت لحم، الذي مثلت له هذه المشاركة الأولى في دوري الأضواء.

وعلى ملعب فيصل يستضيف هلال القدس بالمركز الثالث برصيد 32 نقطة، شباب الخليل السادس برصيد 28 نقطة، ويدخل الهلال اللقاء منتشياً بفوزه الأخير على مركز طولكرم، ويطمح لتذليل الفارق مع الأمعري.

وفي لقاء البحث عن الأفضل يحل ثقافي طولكرم برصيد 29 نقطة بالمركز الخامس ضيفاً على الخضر قبل الأخير، ويعني فوزه إرجاع حامل اللقب وادي النيص خطوة واحتلال مكانه كما فعل سابقه هلال القدس.

وفي لقاء لا يقل أهمية عن سابقيه يبحث مركز طولكرم السابع برصيد 24 نقطة عن تأمين موقعه والابتعاد عن حدود الهبوط، الذي يوشك أن يرتع فيه، عندما يلاقي وادي النيص.