السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في طوباس حول التدخين ومضاره

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 15:21 )
طوباس- معا- تم امس الاربعاء في مدرسة طوباس الثانوية وتحت رعاية مدير التربيه والتعليم في المحافظة عقد وتنظيم ورشة عمل بعنوان" التدخين ومضاره "ضمن مشروع "تحويل رماد الدخان الى رغيف خبز ونقطة دواء".

وقد استهدفت هذه الورشة مجموعة من طلبة الصف العاشر، حيث قام مدير المدرسة الاستاذ باسم الخراز بافتتاح هذه الورشة نيابة عن مدير التربية والتعليم في المحافظة وبحضور مشرف اللجنة الصحية ومجموعة من المعلمين في المدرسة والذي استهل الافتتاحية بالترحيب باعضاء الهيئة الادارية للجمعية الفلسطينية للوقاية وتطوير الاسره والذي اشاد بدوره باهتمام الجمعية بالطلبه وارشادهم وحفزهم على ترك هذه العادة السلبية الخطيرة.

وقد قام رئيس الجمعية الفلسطينية للوقاية وتطوير الاسرة احمد ربايعة بالتعريف عن الجمعية واهدافها وانشطتها والتصورات المستقبلية التي ترسمها الجمعية من اجل تقديم مشاريع تنموية هادفة للاسرة الفلسطينية.

وقد تحدث العضو الاداري فايز التلاوي وتركي صادق عن مضار التدخين كتمهيد لبداية ورشة العمل وقد قامت هتاف ابو السعود الاخصائية الاجتماعية عن اعطاء مادة التدخين ومضاره.

فوي نهاية ورشة العمل قد تم تنفيذ استبيان قام بتنظيمه كلا من المعلمين سمير ابو الهنا ومحمد المصري واحسان زيني وبسام محاميد واحمد الطوباسي وعماد ابو محسن وبالترتيب مع الاستاذ فايز التلاوي وتركي صادق عثمان.

وكان من نتائج هذا الاستبيان ان نسبة المدخنين في اوساط الفئة المستهدفة 58% وقد كان من اهم اقتراحات الجمعية وبالتعاون مع ادارة المرسة اطلاق مشروع صف نموذجي خالي من التدخين.

وقد كان لهذا الاقتراح صدى في اوساط الطلبة وترحيبا من الهيئة الادارية للمدرسة التي ستقوم بالاشراف والمتابعة لتطبيق المشروع .