الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة تدريبية بعنوان " إعداد فريق القيادات النسوية"

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 16:50 )
غزة- معا- اختتم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات، اليوم، دورة تدريبية في قطاع غزة، حول موضوع "اعداد فريق القيادات النسوية".

وشارك في الدورة، التي استمرت خمسة أيام على امتداد 30 ساعة تدريبية، 30 سيدة من قيادات المجتمع، وجاءت في إطار اهتمام المركز بالعمل من أجل المصالحة الوطنية من خلال المشاركة في مواقع صنع القرار، وذلك ضمن مشروع سيدات من أجل السلم الأهلي، وبتمويل من المنحة الوطنية للديمقراطية.

وتعرف المشاركات خلال الدورة، على مفهوم السلم الأهلي، والمناصرة، وأساليب التأثير على الآخرين، كما تعرفوا على فن الإقناع والتفاوض، وكيفية بناء التحالفات، و إدارة التحالفات.

كما تطرق المدربون إلى أهمية الإعلام ومدى قدرة الإعلام الفلسطيني علي صناع القرار، إضافة إلى توضيح مفهوم المناصرة والضغط، وربط الموارد المتاحة بالخطة ومفاهيم التخطيط واهميتة وعناصره. ومن ثم انقسم المشاركات لمجموعات عمل لتطبيق بناء الخطط لحملات المناصرة والتحشيد.

وأبدى المشاركات اهتمامهم بهذا الموضوع، بهدف بناء جسور التواصل بينهم وبين الجمهور الفلسطيني في مختلف الأحزاب من أجل تعزيز ثقافة السلم الأهلي والتسامح، وقد اعتمد المدربين على أسلوب النقاش المبني على الوسائل المساعدة، وعلى المشاركة ومجموعات العمل والعصف الذهني، لتوضيح الأفكار للمشاركين.

ويهدف المشروع إلى تمكين السيدات من المشاركة في مواقع صنع القرار المتقدمة،كما ويهدف الي تعزيز ثقافة السلم الأهلي والتسامح وصولاً إلي المصالحة الوطنية التي تعد مطلبا شعبياً، ويعمل المشروع على أربعة مستويات، هي القيادات النسوية، والكتل الطلابية في الجامعات، وقادة المجتمع المحلي المتمثلين بالوجهاء والمخاتير وفريق المساندين، حيث سيعمل الجميع معا وسوياً من أجل تعزيز ثقافة التسامح بين طرفي النزاع.