الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضميري: قيادة حماس تصر على ان ترسخ سياسة الانقسام على أرض الواقع

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 20:59 )
بيت لحم -معا- قال الناطق باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية والمفوض العام السياسي اللواء عدنان الضميري، ان قيادة حماس تصر على ان ترسخ سياسة الانقسام على أراض الواقع، مبينا لنشرة أخبار شبكة "معا" الإذاعية انه لا يجب اخذ كلامهم وكأنه صادر من مصدر مسؤول، كالسلطة الوطنية الفلسطينية التي تدفع كافة الاستحقاقات الواجبة على السلطة للأهل في غزة.

ووصف الأشخاص الذين تحدثت عنهم الحكومة المقالة بأنهم مواطنين كانوا ولا زالوا على قيود المؤسسة الأمنية الفلسطينية، وهم ضباط محترمين ومناضلين يشهد لهم التاريخ والحاضر - على حد وصفه.

وأضاف الضميري:" أنهم يدعون انه لا يوجد لديهم اعتقالات سياسية وهم يعترفون بعظمة لسانهم أنهم يعتقلون الناس لاتصالهم برام الله للاطمئنان على أهاليهم"، مبينا :"أنهم يردون ترسيخ ثقافة الانقسام وتثبيت أمارة الظلام في غزة، وتريد تنفيس عقدتها تحت شعار المقاومة، وهي التي تمنع المقاومة من الاقتراب من الحدود".

كما قال الضميري ان حركة حماس حاولت تشويه صورة الجندي الفلسطيني من خلال برنامج للأطفال، حيث صورته الجندي الفلسطيني بطريقة وصفها بـ"المخزية لا تليق بأي حركة تدعي الوطنية او تدعي الإسلام" -كما قال .

وكان الناطق باسم وزارة الداخلية المقالة إيهاب الغصين قال أن قوى الأمن التابعة لها، تمكّنت من ضبط إحدى المجموعات المسؤولة عن تنفيذ ما وصفته المقالة بخطة "فتح الدعائية" التي تهدف لتشويه الحكومة في غزة وإثارة الفتن والشائعات في القطاع، مبينا أنهم من العاملين في الأجهزة الأمنية السابقة، وجاري حاليا مراقبة بعض المجموعات الصغيرة، قائلا "أنها تأخذ أوامرها من الأجهزة الأمنية بالضفة".