السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبكة: الاحتلال يستغل الصمت الدولي والانقسام الداخلي لتهويد القدس

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 21:06 )
غزة - معا- أكدت شبكة المنظمات الأهلية ومن منطلق حرصها العميق على حماية مصالح وحقوق الشعب ورفضها المطلق لكافة اجراءات الاحتلال ومماسارته وسياساته العدوانية بحق شعبنا ومقدساته وأرضة في كافة الاراضي الفلسطينية المحتله وفي مقدمتها القدس.

ودعت الشبكة في بيان وصل لوكالة "معا" الى اعتبار الاعتداءات الاسرائيلية انتهاكا سافرا لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية وفي مقدمتها اتفاقية جنيف الرابعة. وقالت أن أبلغ رد على ما يحدث في القدس ومختلف الاراضي الفلسطينية من عدوان و تهويد ومصادرة لاراضي وغيرها من اعتداءات اسرائيلية يتمثل في انهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وطالبت كافة القوى والفصائل ومؤسسات شعبنا الفلسطيني بالعمل الجاد لدعم صمود اهلنا في القدس وتعزيز الوحدة الميدانية في مواجهة مخططات الاحتلال وسياساته.

كما وجهت الشبكة الدعوة الى القيادة الفلسطينية لعدم العودة الى مسار المفاوضات مع اسرائيل سواء بشكل مباشر او غير مباشر والتمسك بالموقف الوطني الرافض لاستئناف المفاوضات في ظل الاستيطان والتهويد والحصار.

وطالبت القمة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي باتخاذ مواقف جادة لحماية القدس ومواجهة اجراءات الاحتلال من استيطان وتهويد ومصادرة للاراضي ووضع خطة لحماية القدس وتعزيز صمود اهلها، داعية المجتمع الدولي ومؤسساته بالتحرك الفوري والجاد للضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف كافة مخططاته الاستيطانية والتهويدية في القدس وباقي الاراضي الفلسطينية المحتلة وفرض عقوبات عليها بوصفها دولة ويصورة منهجة القانون الدولي الانساني.

ودعت منظمة العلوم والثقافة اليونسكو العمل على حماية التراث الانساني والثقافي للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لسياسة منظمة من التهويد وطمس معالم القدس، مطالبة مجلس الامن الدولي لعقد جلسة طارئة لاتخاذ قرارات فورية وملزمة لحكومة الاحتلال لوقف عدوانها في القدس والاراضي الفلسطينية المحتلة. كما طالبت كافة قوى التضامن الشعبي الدولية بتكثيف تحركاتها من اجل تعزيز التضامن مع شعبنا الفلسطيني ومقاطعة دولة الاحتلال الاسرائيلي.