السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس البرلمان الإيراني يدين الحملة الاسرائيلية ضد القدس والمقدسات

نشر بتاريخ: 18/03/2010 ( آخر تحديث: 18/03/2010 الساعة: 22:07 )
غزة- معا - استقبلت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس اتصالا هاتفيا من الدكتور علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني أدان خلاله الحملة الاسرائيلية ضد القدس والمسجد الأقصى المبارك وسائر المقدسات.

وأكد لاريجاني أن الإجراءات الاسرائيلية الاستيطانية وحملة الاستباحة الهائلة التي طالت المقدسات، والتي كان آخرها افتتاح كنيس "الخراب" بجوار المسجد الأقصى المبارك، لا يمكن الصمت عليها أو السماح بمرورها مرور الكرام، داعيا إلى تكاتف الجهود من أجل عزل الصهاينة سياسيا وفضح سياستهم العدوانية التي لا تهدد الشعب الفلسطيني وقضيته فحسب بل تهدد الأمن والاستقرار العالمي.

وأوضح لاريجاني خلال اتصاله أن الشعب الفلسطيني شعب عظيم يأبى الضيم، ولا يمكن أن يقبل بالهوان، مشيدا في الوقت نفسه بقوى المقاومة الفلسطينية التي تحمي الحقوق والثوابت الفلسطينية من الضياع والتفريط.

ووعد لاريجاني بتحشيد كافة الجهود في مواجهة دولة الاحتلال وممارساتها العنصرية ضد الشعب الفلسطيني في مختلف المحافل الآسيوية والدولية، مشددا على ضرورة محاكمة قادة الاحتلال كمجرمي حرب أمام مؤسسات العدالة الدولية.

وأعلن لاريجاني دعم مجلس الشورى الإيراني التام للمجلس التشريعي الفلسطيني في وجه حملات الاختطاف والملاحقة الاسرائيلية.

بدورها شكرت رئاسة المجلس التشريعي رئيس مجلس الشورى الإيراني على مواقفه النبيلة، مشيرة إلى المواقف الإيرانية الأصيلة تجاه القضية الفلسطينية والحصار الظالم المفروض على غزة.

وتمنت رئاسة التشريعي مزيدا من التواصل مع البرلمان الإيراني من أجل تفعيل الجهود الهادفة لنصرة فلسطين ومقدساتها في وجه الهجمة الاسرائيلية الشرسة المنفلتة من كل عقال، والتي لا تكترث بأية قوانين دولية أو إنسانية.