السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب رفح يفتتح بطولة كأس القطاع برباعية في شباك الشاطئ

نشر بتاريخ: 19/03/2010 ( آخر تحديث: 20/03/2010 الساعة: 14:47 )
غزة - معا - جهاد أبو قينص - دشن نادي شباب رفح افتتاح بطولة كأس المحافظات الجنوبية لكرة القدم، بفوز مثير ومستحق مساء اليوم الجمعة، على ملعب فلسطين بغزة، وبأربعة أهداف مقابل هدف وحيد لخدمات الشاطئ، ورغم توقف المباراة لأكثر من مرة إلا أن اللقاء انتهى وسط توتر شديد ومحاولات متكررة لأعضاء اتحاد الكرة للحفاظ على سير المباراة حتى نهايتها.

وظهر جلياً حرص أعضاء اتحاد الكرة من خلال تواجد معظمهم داخل الملعب، لإنجاح انطلاقة بطولة الكأس التي أحيطت بخلافات واحتمالات تأجيلها، بعد غياب طويل للنشاط الرسمي عن ملاعب قطاع غزة طوال السنوات الثلاث الماضية.

وفي لمسة وفاء التقطت الصور التذكارية بين شوطي اللقاء للاعبي الفريقين وأعضاء الاتحاد برفقة صور الراحل الإعلامي عادل شحادة وفاءً لدوره وعطاءه طوال السنوات الماضية لخدمة الإعلام الرياضي.

ولم تخل المباراة من الخشونة فاضطر حكم اللقاء أمين عويص لإشهار البطاقات الملونة في أكثر من مناسبة، وطرد لاعبين من الشاطئ هما محمود طافش وسائد أبو فارس.

بداية حذرة
بداية اللقاء كانت هادئة مع حذر شديد من كلا الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الميدان، ومع بعض الالتحامات القوية فاضطر الحكم لإشهار البطاقة الصفراء مرتين لرأفت القن ومحمد الرخاوي من شباب رفح.

أولى الفرص الخطرة في الدقيقة 23 سددها تامر عرام بعد انفراده بمرمى أحمد أبو سليمان، ولكنه كان في موضع تسلل، ونشط في وسط الملعب إسلام سلامة من الشاطئ فحاول التقدم ولكن كراته انتهت بين أقدام مدافعي رفح.

وتعرض محمود طافش من الشاطئ لإنذار في الدقيقة 27، فيما ألغى الحكم هدفاً لمحمد الرخاوي بعد انفراده بمرمى الشاطئ بداعي التسلل في الدقيقة 28.

ورد الشاطئ بكرة قوية عن طريق أدهم خطاب في الدقيقة 30 اعتلت عارضة باسل الصباحين.

خدمات الشاطئ كان البادئ في التسجيل من هدف ذاتي لعبد الله سلامة عندما حاول إبعاد الكرة برأسه فدخلت مرماه بعد رفعة إسلام عوض في الدقيقة 32 من الشوط الأول.

ولكن التعادل لم يتأخر فاحتسب الحكم ضربة جزاء نتيجة عرقلة محمد الرخاوي من كابتن الشاطئ حمادة شبير، سددها بسام قشطة على يمين الحارس في الدقيقة 39.

الأهداف والخشونة عنوان الحصة الثانية
في الشوط الثاني دخل الأزرق الرفحي أكثر نشاطاً وخطورة وسنحت له عدة فرص مع الدقائق الأولى، وفي الدقيقة 51 نال محمود طافش البطاقة الثانية ليطرد من الملعب، ليكمل الشاطئ بعشرة لاعبين.

بعد الطرد مباشرة بدقيقة واحدة استغل عبد الله عبد العال بينية زميله محمد أبو دان فأودعها داخل شباك الشاطئ الهدف الثاني، توقف بعدها اللقاء نتيجة غضب جمهور الشاطئ، وأجرى ربحي سمور تبديلاً بخروج أدهم خطاب ودخول أحمد سلامة.

كما أشرك المدير الفني بسام الأخرس أحمد عبد الهادي لتعزيز صفوف فريقه بعد التقدم بالهدف الثاني، وفي الدقيقة 69 ارتدت كرة محمد الرخاوي من العارضة لتنقذ مرمى أبو سليمان من هدف محقق.

ولتنشيط فريقه في محاولة لتعديل النتيجة أجرى ربحي سمور تبديلين في آن واحد فدخل هاشم برغوت مكان علي الملاحي، وسائد أبو فارس مكان علي أبو وطفة.

ولكن الرياح لم تأت بما تشتهي السفن فاقتنص محمد الرخاوي الهدف الثالث بعد انفراده بمرمى الشاطئ في الدقيقة 73.

وأشهر الحكم في الدقيقة البطاقة الحمراء الثانية للاعب الشاطئ البديل سائد أبو فارس وسط اعتراض كبير من اللاعب قبل تدخل زملائه لإقناعه بالخروج، فتوقف اللعب على إثر هتافات جماهير الشاطئ ضد طاقم الحُكام وإلقاء الحجارة على أرض الملعب، فيما استؤنف اللعب بعد تدخل رجال الشرطة.

واختتم الشباب بالهدف الرابع بعد سيطرة شبه كاملة على وسط الملعب عن طريق حازم ديب من كرة عرضية أفلتت من حازم الرخاوي بعد تمريرة أبو دان، فتابعها ديب داخل الشباك في الدقيقة 82.

حكم اللقاء للساحة أمين عويص، وساعده على الخطوط محمد الشيخ خليل وحسام الحرازين، والرابع رأفت اسعيفان.