السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يداهم منازل في بيت أمر ويهدد أصحابها

نشر بتاريخ: 20/03/2010 ( آخر تحديث: 20/03/2010 الساعة: 12:47 )
الخليل- معا- داهم جنود الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية، منازل أعضاء في اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بيت أمر شمال الخليل، في الضفة الغربية، وهددت اعضاء اللجنة بالتنكيل بهم وبعائلاتهم، اذا استمروا في فعالياتهم السلمية ضد الجدار والاستيطان في البلدة.

وأوضح الناطق الاعلام باسم مشروع التضامن الفلسطيني، محمد عياد عوض، في اتصال هاتفي مع مراسلنا في الخليل، بان عملية الاقتحام طالت منزل رئيس اللجنة يوسف عبد الحميد ابو ماريا، وتم الاعتداء عليه بالضرب أمام عائلته، كما تمت مداهمة منزل أمين سر اللجنة احمد خليل ابو هاشم، وسلمته بلاغاً لمقابلة المخابرات الاسرائيلية يوم الاثنين المقبل، وقام ابو هاشم بتمزيق البلاغ، كما هدد جنود الاحتلال عضو اللجنة احمد رشيد صبارنه باعتقال نجله، اذا استمروا في مقاومتهم السلمية للجدار.

واشار الى قيام جنود الاحتلال باطلاق القنابل الصوتية، بين المنازل في البلدة، الأمر الذي أدى لاقلاق راحة المواطنين وخلق حالة من الرعب والخوف لدى الاطفال والنساء.

وذكر بأن مجموعة من المستوطنين، قامت الليلة الماضية باضرام النيران في عدة أشجار في منطقة صافا، وأتت النيران على عدد من الاشجار المزروعة حديثاً.