السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة المقال يتفقد مبنى الاطراف الصناعية التابع لبلدية غزة

نشر بتاريخ: 20/03/2010 ( آخر تحديث: 20/03/2010 الساعة: 15:18 )
غزة- معا- زار اليوم وزير الصحة المقال الدكتور باسم نعيم مركز الأطراف الصناعية التابع لبلدية غزة، وكان في استقباله رئيس البلدية المهندس رفيق مكي والأستاذ حازم الشوا مدير المركز وذلك لتفقد آلية العمل فيما يقدمه من خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة من مبتوري الأطراف.

وأشار الدكتور نعيم بأنه يجب على الوزارة والبلدية أن يقوما بدور توعوي للناس حول كيفية التعامل مع أصحاب الأطراف المبتورة ومع أهلهم والمجتمع من حولهم لكي نساعده في الحياة الجديدة واليومية التي ألمت بهم وخاصة أنهم كانوا في الوقت القريب أصحاء طبيعيين ويمارسون حياتهم أسوةً بالأخرين.

وأوضح نعيم بأن هناك مشروع لتأهيل المصابين وتوعويتهم إلى حياتهم الجديدة وذلك بالشراكة بين وزارة الصحة ووزارة الشؤون الاجتماعية وجمعية السلامة وبلدية غزة ممثلة بمركز الأطراف الصناعية.

من جهته أكد مكي أن البلدية لا تدخر أي جهد في تقديم الخدمات للمواطنين في شتى المجالات سواء خدماتيه أو اجتماعية أو ثقافية أو رياضية وأيضاً على المستوى الإنساني.

بدوره أكد مدير مركز الأطراف الصناعية بأن عدد العاملين بالمركز 21 فنيا ومتخصصا في هذا المجال يقوموا بخدمة حوالي خمسة آلاف حالة على مستوى قطاع غزة بالكامل وهو المركز الوحيد من نوعه وأن الأطراف الذي يقوم المركز بتوفيرها وتركيبها هي من نوع (أوتوبوك) الألمانية وهي الأفضل والأعلى جودة على مستوى العالم كله.