الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة المحلية تنظم سلسلة لقاءات مع الأطر الطلابية في جامعات غزة

نشر بتاريخ: 20/03/2010 ( آخر تحديث: 20/03/2010 الساعة: 16:06 )
غزة- معا- نظمت المبادرة المحلية (متطوعين من اجل الخدمة الإنسانية والمجتمعية)، سلسلة لقاءات مع الأطر الطلابية في جامعات قطاع غزة، بهدف التحشيد للانخراط في العمل الجماهيري الشعبي المقاوم للاحتلال الإسرائيلي.

واوضح صابر الزعانين المنسق العام للمبادرة المحلية اهمية إشراك وانخراط هذه الفئة الطليعية والهامة في الشعب الفلسطيني، في مقاومة الاحتلال من خلال المشاركة الفاعلة في التظاهرات الجماهيرية الرافضة للاحتلال وسياسته، التي يهدف الاحتلال من خلالها لفرض وقائع أمنية جديدة على طول الحدود الفاصلة ما بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948 بفرض الحزام الأمني والمناطق العازلة المزعومة.

ودعا الزعانين الأطر الطلابية في الجامعات للانخراط والمشاركة الفاعلة في التظاهرات الجماهيرية الرافضة للاحتلال وسياسته، ورفع شعار "بالمقاومة الشعبية نتحدى الاحتلال الإسرائيلي"، مع الاحتفاظ بكل خيارات المقاومة للشعب الفلسطيني بما فيها خيار الكفاح المسلح، حتى تحقيق الأهداف الوطنية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وحق العودة للاجئين والمشردين.

كما أوضح صابر الزعانين ، بان الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني والمناطق العازلة، حملة شعبية جماهيرية تجمع كل ألوان الطيف السياسي والمنظمات الأهلية والفعاليات الشعبية في قطاع غزة ، ترفع علم فلسطين شعار لها.

بدورهم ممثلي الأطر الطلابية في جامعات غزة، ابدوا استعدادهم للعمل على الانخراط في هذه التظاهرات الجماهيرية ، رفضا للاحتلال الإسرائيلي.