السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس طلبة الجامعة المفتوحة يقيم معرضا للتراث والأشغال اليدوية

نشر بتاريخ: 20/03/2010 ( آخر تحديث: 20/03/2010 الساعة: 17:46 )
طولكرم - معا- افتتح المساعد الإداري د. جمال رباح، ومنسق شؤون الطلبة أ. مصطفى طقاطقة، معرضاً أقامه مجلس اتحاد الطلبة في منطقة طولكرم التعليمية، بالتعاون مع جمعية الفتاة الفلسطينية/جنين، وشارك في الافتتاح رئيس مجلس طلبة طولكرم جهاد طقاطقة وعدد كبير من طلبة الجامعة.

واشتمل المعرض على مجموعة من المطرزات المصنوعة يدوياً، والتي تعبر عن التراث والأصالة الفلسطينية، بالإضافة إلى أشغال يدوية بالخرز وأعشاب وأدوية مصنوعة من الأعشاب الفلسطينية، كما اشتمل المعرض على زاوية خاصة بالمؤكلات الفلسطينية الشرقية.

وأعرب المساعد الإداري عن اعتزازه وفخره بهذا المعرض الذي يعبر عن الهوية الفلسطينية، وان روح الإبداع ما زال موجوداً في أبناء الشعب الفلسطيني.

من جهته أكد رئيس قسم شؤون الطلبة أن جامعة القدس المفتوحة على استعداد دوماً بإحتضان مثل هذه الفعاليات اللامنهجية والتي تعبر عن علاقة الجامعة الوطيدة بالمجتمع المحلي، شاكراً مجلس الطلبة وجمعية الفتاه على هذه الجهود الجبارة، متمنياً لهم النجاح والتوفيق.

وأكد رئيس مجلس الطلبة، ان هذا المعرض يهدف لتكريس وترسيخ التراث الفلسطيني لدى الطلبة، والتأكيد على الهوية الفلسطينية، هذا بالإضافة إلى رفد صندوق الطالب المحتاج من خلال المردود المالي الذي يعود من مبيعات هذا المعرض.

من جهة أخرى، أكدت مي قرارية مديرة جمعية الفتاة الفلسطينية، بان هذا المعرض هو ضمن سلسلة معارض سيتم إقامتها في مختلف أنحاء محافظات الضفة الغربية، ضمن رؤية وأهداف الجمعية، معبرة عن سعادتها بإستضافة جامعة القدس المفتوحة في طولكرم لهذا المعرض، متمنية إقامة هذا المعرض في بقية المناطق التعليمية للجامعة.

وأبدى منسق العلاقات العامة في المنطقة أ. طارق المبروك استعداده للتنسيق مع دائرة العلاقات العامة وعمادة شؤون الطلبة لإقامة هذا المعرض في مختلف المناطق التعليمية لجامعة القدس المفتوحة.

هذا وسيستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام.