الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع تنكات مياه وبركسات على المزارعين في المناطق المتضررة في قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/03/2010 ( آخر تحديث: 20/03/2010 الساعة: 21:33 )
قلقيلية - معا- تحت رعاية محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي باشرت وزارة الحكم المحلي بالتعاون مع وزارة الزراعة واتحاد الفلاحين بتوزيع تنكات و " بركسات" في المناطق المهمشة والتي تتعرض لاعتداءات إسرائيلية متكررة من محافظة قلقيلية .

ومنذ صباح اليوم باشرت طواقم وزارة الحكم المحلي ووزارة الزراعة واتحاد الفلاحين بتوزيع ( 14 ) تنك بسعة ( 3 ) كوب، و ( 16 ) بركس بمساحة ( 45 ) م 2 للبركس الواحد، وزعت على ( 30 ) مزارعاً القاطنين في تجمعات بدوية ومزارعون معزولون خلف جدار الضم والتوسع العنصري .

ويأتي هذا الدعم ضمن مشروع دعم التجمعات البدوية والمهمشة الممول من وزارة المالية الفلسطينية الذي يهدف إلى دعم صمود المزارعين في المناطق المهددة بالمصادرة، والتي تأثرت بفعل السياسات الإسرائيلية الظالمة .

وأكد المحافظ ..على ضرورة دعم صمود السكان في المناطق المهددة بالمصادرة، وأضاف "أن دعم صمود السكان هو على رأس أولويتنا لتأمين الحياة الكريمة لهم ".

وقدم المحافظ .. شكره لرئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على الدعم المتواصل الذي تقدمه الحكومة للمحافظة، وأشار إلى أن ما قدم اليوم هو دليل واضح على توجهات الحكومة بدعم المواطنين في المناطق المتضررة وتثبيتهم في أرضهم، وشدد على ضرورة تقديم كل الإمكانيات ومتطلبات العيش الكريم للتجمعات التي تقف شوكة في حلق الاحتلال .

يذكر أن التوزيع تم في بلدة المدور جنوب مدينة قلقيلية بحضور المهندس إسماعيل أبو خربيش من وزارة الحكم المحلي، المهندسين سمير سمارة وإبراهيم الحمد من وزارة الزراعة، وجوده سعيد وجمال النمر من اتحاد الفلاحين، كما أكدت اللجنة أن ما تم توزيعه اليوم هو جزء من المشروع وأن المشروع مستمر .