السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلاطة تكرم فرسانها

نشر بتاريخ: 21/03/2010 ( آخر تحديث: 21/03/2010 الساعة: 17:52 )
نابلس - معا - أ.بكر حنون - في أجواء غلب عليها الطابع الحماسي والوجداني نظمت الهيئة الإدارية لمركز شباب بلاطة وفعاليات ومؤسسات المخيم مهرجانا كبيرا تكريما لفريق مركز الشباب لكرة القدم بمناسبة تألقه وصعوده للدرجة الممتازة أ. وحضر الحفل العديد من الفعاليات الرسمية والأهلية وعلى رأسها المحامي غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والسيد منيب المصري الرئيس الفخري لمركز شباب بلاطة ورئيس منتدى فلسطين والسيد موسى ابو زيد وكيل وزارة الرياضة والشباب والمهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس وقادة الأجهزة في محافظة نابلس والنائب في المجلس التشريعي عن منطقة جنين السيد جمال حويل وممثلو الغرفة التجارية والمؤسسات الشعبية والاقتصادية والأهلية وممثلي الأندية ومراكز الشباب ورؤساء الهيئات الإدارية ومراقبي المركز السابقين.

وبدأ عريف الحفل السيد مظفر ذوقان بكلمات حيا فيها الحضور الكريم وشكر فيها من لبوا دعوة مركز شباب بلاطة بالحضور وتكبدوا عناء السفر من جميع أنحاء الوطن من أجل حضور هذا الحفل الجماهيري الحاشد ، وقد بدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم رتلها الشيخ صالح ابو ليل ثم أعقبها الوقوف والسلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء. ثم ألقى يوسف حرب رئيس الهيئة الإدارية للمركز كلمة مؤسسات المخيم معتبرا ان فريق بلاطة رغم المعاناة والالم والتضحيات تمكن من الوصول بفريقه الى المستوى اللائق الى جانب خلق جيل قادر على الصبر والمثابرة.

ووجه الشكر والتقدير لكل مؤسسات المخيم التي ساهمت ماديا ومعنويا في هذا النجاح كما قدم الشكر الى الرئيس الفخري للمركز الدكتور منيب المصري على حضوره المهرجان . وأكد حرب إننا في هذا الوطن الجريح نمزج بين الفرح والحزن ففي الوقت الذي نودع فيه شهيدا اليوم بنابلس نحتفل بتكريم فريق كرة القدم المتألق لنقول للاحتلال اننا قادرون على المزج بين الفرح والحزن، واننا قادرون بعون الله على الحياة وعلى المضي قدماً من أجل تحقيق أحلامنا وطموحاتنا .

كما القى موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة كلمة وزارة الشباب والرياضة مقدما التهنئة للفريق الفائز بفضل جهوده وجهود الداعمين له منوها إلى أن فريق بلاطة تمكن بصورة سريعة العودة الى مصاف الدرجة الممتازة.وأكد ان الوزارة ستدعم كل عمل ناجح من قبل المؤسسات الشبابية والأندية داعيا إلى عدم اقتصار أنشطتها فقط على النشاط الرياضي وإن كانت الرياضة هي عنوان الأندية بل يجب أن يمتد إلى باقي النشاطات الثقافية والاجتماعية والكشفية ، وتنمى أن يكون هنالك إنجازات ثقافية وكشفية وفنية حتى يتم تكريمها في المستقبل ، لان هذه الأنشطة تستحق أن تأخذ حيزاً من نشاطات الأندية كونها لها أهمية كبيرة في جذب الشباب وتفريغ طاقاتهم .

كما ألقى السيد رسلان قنديل رئيس رابطة المشجعين كلمة أكد فيها على شكر جماهير ومشجعي بلاطة لكل من دعم فريق الجدعان طيلة مسيرة الدوري ، وحيا بدوره فريق الجدعان على ما قدموه من أداء رائع وصمود منقطع النظير بالعطاء والعمل من أجل عودة بلاطة الى القمة .
وتخلل المهرجان مجموعة من القصائد والأناشيد الشعبية والوطنية قدمها الشاعر الفلسطيني خضر السالم ألهب فيها حماس الحضور الذين تفاعلوا مع كلمات القصيدة المعبرة عن مركز شباب بلاطة وفريق الجدعان . وقدمت فرقة مركز يافا للتراث والفنون الشعبية وصلة غنائية لاقت إعجابا واستحسانا من الحضور الجماهيري الكبير الذي كان متواجداً في ساحة أرض مركز شباب بلاطة .

كما تم تكريم رؤساء الهيئات الإدارية السابقين للمركز منذ إنشائه بداية الخمسينات ومراقبي المركز السابقين و الشخصيات الداعمة للمركز والمؤسسات والشركات و المرحوم الدكتور راسم يونس نظراً لماضيه الزاخر بالعطاء والانتماء للمركز وكونه أحد مؤسسي مركز شباب بلاطة ، وفي لوحة رائعة من الحب والفن تم تكريم لاعبي الفريق الأول الذين اصطفوا في مشهد يظهر اعتزازهم بهذا التكريم حيث تم تكريمهم من قبل السيد أحمد شامخ رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة بمكافأة مالية تقديراً لدور الفريق بتحقيق هذا الانجاز الرائع والملفت للنظر .وفي فقرة مميزة هي الاولى من نوعها تم تكريم أكبر المشجعين عمراً ( محمد ابو زيتون ) واصغر المشجعين عمراً ( حمد محمد السبتي ) ، وأكثر المشجعين حرارة وانتماء وصاحب الصوت الصداح بالتشجيع ( مازن أبو مسلم ) الملقب حلوم .

واختتم المهرجان بفقرة غنائية مميزة للفنان حموده حنون شارك فيها جميع الحضور من لاعبين وجمهور ورابطة مشجعين وانضم إليهم النائب جمال حويل في فقرة الدبكة الشعبية التي ألهبت حماس الجميع .