الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تواصل تنفيذ سلسلة من الفعاليات

نشر بتاريخ: 21/03/2010 ( آخر تحديث: 21/03/2010 الساعة: 10:33 )
غزة- معا- قالت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية أنها تواصل تنفيذ سلسلة فعاليات تستهدف المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم في محافظات قطاع غزة.

واوضحت د. لمياء عبيد مسؤولة برنامج صحة المرأة في جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية ان هذه الفعاليات تشمل احتفالات ولقاءات ترفيهية تشارك فيها نساء متميزات وأخريات معوقات ويتم خلال هذه الفعاليات تكريم العديد من النساء ، وتركز هذه الفعاليات على المناطق المهمشة من قطاع غزة.

وأكدت د. عبيد ان هذه الفعاليات تهدف إلى تعزيز دور المرأة الفلسطينية في المجتمع ودعمهن مؤكدة على أهمية منح النساء الفرصة في التخفيف من المعاناة النفسية.

ومن جانبه اعتبر اسماعيل اقطيط مشرف برنامج التاهيل في جنوب غزة أن مثل هذه اللقاءات تدفع باتجاه نشر خبرات النساء من أمهات الأطفال المعوقين ونقلها من أم الى أخرى، وزيادة المعرفة بحقوق لمعوقين ووسائل تأهيل وتمكين أطفالهن.

وأضاف اقطيط أنه سيتم توزيع هدايا وجوائز على أمهات الأطفال المعوقين، ونساء معوقات حققن خبرات ومهارات في كيفية التكيف مع إعاقاتهن.

وفي إطار هذه الفعاليات قال اقطيط ان عدد النساء المعوقات في محافظة شمال غزة بلغ 1346 من أصل 5685 هم عدد ذوي الاعاقة كما بلغ عدد النساء المعوقات في القرى الشرقية 1057 امرأة معوقة من أصل 4331 عدد ذوي الاعاقة في القرى الشرقية.