السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني: 3 حرائق وحادث طرق وتحرير 8 محتجزين

نشر بتاريخ: 21/03/2010 ( آخر تحديث: 21/03/2010 الساعة: 13:19 )
رام الله - معا - أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني في تقرير لها عن أبرز الحوادث التي تعاملت معها طواقم لإطفاء والإنقاذ في محافظات الوطن والتي اشتملت على حريقين وحادث طرق بالإضافة إلى تقديم المساعدة في تحرير 8 أشخاص محتجزين وعالقين.

أشار التقرير إلى تمكن طواقم الإنقاذ العاملة في مديرية دفاع مدني رام الله من تحرير ثلاثة أشخاص احتجزوا داخل شقة في حي الطيرة، وعمل الطاقم على إخراج خمسة مواطنين احتجزوا داخل مصعد بعد تعطله بإحدى البنايات السكنية بحي الماصيون حيث عمل الطاقم على فصل التيار الكهربائي وتحريك عربة المصعد لمستوى الطابق أو الدور يدوياً وفتح المصعد وتحرير المحتجزين بأمان وسلام.

وفي محافظة جنين أخمدت طواقم الإطفاء حريق نشب في منزل بقرية السيلة الحارثية يعود للمواطن (ج،س) وأشار التقرير إلى تماس كهربائي وقع في سخان المياه (البويلر) نتيجة خلل في دائرة السخان والذي أدى إلى احتراق السخان، عمل الطاقم على إخراج السخان من الحمام ومنع إنتشار النيران إلى باقي مكونات ومحتويات المنزل.

كما تعاملت طواقم الإنقاذ في مركز دفاع مدني جبع على إزالة الزيوت والزجاج وفتح الطريق بعد اصطدام سيارة من نوع كيا بجدار الحماية على الطريق الرئيسي بالقرب من قرية عنزة.

وفي محافظة قلقيلية تمكنت طواقم الإطفاء من إخماد عمود إنارة خشبي في حي الواد إشتعل نتيجة تماس كهربائي بالتوصيلات التي ينقها، كما عمل الطاقم على تأمين المكان وعزل خطوط التيار الكهربائي للوقاية من حدوث الصعقات الكهربائية المميتة.

وفي محافظة بيت لحم أخمدت طواقم الإطفاء النيران التي إشتعلت بأشجار صنوبر قرب مقبرة الروم بحي العطن.