السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرتان في معسكر جنيد بنابلس حول الوضع الراهن ومعركة الكرامة

نشر بتاريخ: 21/03/2010 ( آخر تحديث: 21/03/2010 الساعة: 13:26 )
نابلس - معا - دعا العقيد محمد نصر ابو ربيع المفوض السياسي لمحافظة نابلس منتسبي المؤسسة الامنية الى التحلي بمزيد من الانضباط مشيدا بما حققوه من انجازات في حفظ الامن والنظام واعادة هيبة القانون والقضاء وحماية ارواح المواطنين وممتلكاتهم.

جاءت اقول العقيد نصر خلال لقائه ضباط وضباط صف قوات الامن الوطني في معسكر جنيد حيث ووضعهم بصورة الوضع السياسي وما آلت اليه الامور في ظل الهجمة الاسرائيلية الاخيرة ضد المقدسات، وتكثيف الاستيطان والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لمحاصرة العدوان الاسرائيلي المتواصل.

واكد على اهمية التحلي باعلا درجات الانضباط والولاء المطلق للوطن والقيادة باعلان الطاعة الكاملة بقبول ورغبة، ونقل لهم تحيات المفوض السياسي العام اللواء عدنان الضميري، وحثهم على المزيد من الانجاز التواصل الايجابي مع الجمهور في تنفيذ القانون وفرض النظام العام.

ومن جهة اخرى اكد المفوض السياسي لقوات الامن الوطني يوسف ابو زبيدة على ضرورة الحفاظ على حالة معنوية عالية والاعتزاز بكل ما حققته مختلف افرع المؤسسة الامنية التي استطاعت ان تنهي حالة الفوضى وان تساهم في تحقيق التنمية التي نفخر بما حققناه من تقدم في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية انطلاقا من قناعتنا بان رجل الامن والمواطن شركاء في الامن والتنمية، وهذا ما يستدعي الابقاء على معنويات منتسبي المؤسسة عاليه لافشال حملات التحريض والتشكيك الهادغة الى النيل من نجاحاتهم.

وتحدث ابو زبيدة عن معركة الكرامة الذي صادفت ذكراها اليوم وظروفها وأسبابها وقال انها كانت معركة النصر والمفصل الحقيقي للثورة الفلسطينية التي ضحدت مقولة الجيش الذي لايقهر فمثلت انطلاق فعلية ثانية لحركة فتح والثورة والتحمت بها الجماهير الفلسطينية والعربية والتفت حولها وساندتها.

وفي نهاية المحاضرة اجاب ابو زبيدة على اسئلة الحضور من الامن الوطني واللجنة العلمية.