السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة تقوم بزيارات تضامنية مع جامعة الأقصى واتحاد لجان المرأة

نشر بتاريخ: 21/03/2010 ( آخر تحديث: 21/03/2010 الساعة: 14:50 )
غزة - معا - قام وفد من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" بزيارة جامعة الاقصي بغزة، للتضامن مع إضراب العاملين في الجامعة الهادف لتحقيق مطالب العاملين المالية والإدارية وإنصافهم مقارنة بالجامعات الفلسطينية.

وأكد مدير برنامج الهيئة في قطاع غزة المحامي سرحان خلال اللقاء على تضامن الهيئة مع مطالب العاملين وحقه المشروع بالإضراب، مطالبا جهات الاختصاص بالنظر بايجابية لمطالب العاملين في الجامعات الحكومية.

كما أكد على إدانة الانتهاكات التي تعرض لها بعض العاملين في الجامعة والمتمثلة باستدعاء لعدد من الأكاديميين من قبل جهاز الأمن الداخلي مطالبا بوقف الاستدعاءات كونها تشكل انتهاكا للحقوق والحريات الشخصية والعامة وانتهاكا لقانون الإجراءات الجزائية.

وبدوره أكد مدير برنامج الهيئة في قطاع غزة المحامي عبد العاطي للعاملين والاكاديمين بان الهيئة سوف تبدل جهودها لضمان العمل على وقف التعدي على الحقوق والحريات الأكاديمية وضمان مساندة حقوق العاملين في نضالهم المطلبي.

ومن جهته شكر الدكتور تيسير نشوان وفد الهيئة على زيارته للجامعة وتضامنه مع مطالب العاملين مقدما شرح حول طبيعة المطالب العادلة للعاملين، مؤكدا أن إضراب العاملين غير مسيس وهو إضراب مطلبي عادل ومساند لإضراب العاملين في كافة الجامعات الحكومية.

وفي سياق أخر قام وفد الهيئة، بزيارة تضامنية لاتحاد لجان المرأة الفلسطينية في غزة بعد تعرض مقر الجمعية للاقتحام وسرقة بعد محتوياته.

وأكد المحامي سرحان خلال اللقاء على تضامن الهيئة مع الاتحاد، مطالباً الأجهزة الأمنية في قطاع غزة بضرورة العمل على كشف الجناة ومحاسبتهم والكشف عن سير التحقيقات في الحوادث المشابهة سابقا، لضمان وقف ظاهرة الاعتداء على المؤسسات الأهلية.

وبدورها شكرت رئيسة الاتحاد اكتمال حمد وفد الهيئة على الزيارة وأكدت على أهمية دور مؤسسات حقوق الإنسان في المجتمع وطالبت الهيئة بمتابعة هذا الاعتداء حتى يتم الكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة.