السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية تفتتح دورة اعداد وتقديم برامج إذاعية

نشر بتاريخ: 21/03/2010 ( آخر تحديث: 21/03/2010 الساعة: 16:43 )
غزة- معا- افتتحت الهيئة الفلسطينية للاجئين مركز الشيخ حمد بن خليفة أل ثاني للتدريب والتطوير دورة إعداد وتقديم البرامج الإذاعية بتمويل من مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير بالدوحة مستهدفة تدريب العاملين في مجال العمل الإذاعي من معدي ومقدمي البرامج الإذاعية.

وتهدف الدورة إلي توضيح أسس التخطيط للبرامج الإذاعية، إضافة إلى التعرف على فنون ومهارات العمل الإذاعي و مراحل إعداد وتنفيذ البرامج الإذاعية، إلى جانب تعريف المتدربين على أسس وقواعد كتابة البرامج وأشكالها المختلفة، ومعرفة بيئة العمل الإذاعي مكوناته ومتطلباته ومشكلاته الروتينية والطارئة وكيفية التعامل معها إلي جانب عدد من المهارات الصحفية الأخرى.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة د. مازن العجلة أن البرنامج جاء تتويجاً لتعاون مشترك وطويل بين مركز الشيخ حمد بغزة والجزيرة الإعلامي بالدوحة وكانت ثمرته اتفاقية للمنح التدريبية يتم بموجبها تمويل عدد من الدورات الإعلامية المتنوعة سنوياً من قبل مركز الجزيرة الإعلامي بالدوحة يتم تنظيمها من خلال مركز الشيخ حمد بغزة.

وشكر د. العجلة دولة قطر أميرا وحكومة وشعبا على ما تقدمه من دعم للشعب الفلسطيني وعلى إنشاء مركز الشيخ حمد عام 2004 وكذلك وجه الشكر لمركز الجزيرة للتدريب والتطوير.

وأكد مدرب الدورة د.حسين أبو شنب أن الدورات التي تنظم في مركز الشيخ حمد بغزة تتميز بقدر كبير من الإتقان والمهنية.

وشكر د. شنب مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير لإصرارهم علي عقد هذه الدورات في ظل حالة الحصار المشدد المفروض علي الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي يعاني منه الجميع بما فيهم العاملين في الحقل الإعلامي.

وتمنى أن يخرج الملتحقين بهذه الدورة بحصيلة معرفية كبيرة وبخبرة واسعة في هذا المجال تسهم في رفع مستوي أدائهم المهني.

بدوره قال الفرام أن مركز الشيخ حمد والجزيرة الإعلامي يسعيان إلى توطيد أواصر الترابط والتعاون من خلال تلك الدورات من أجل الرقي بالأداء الإعلامي الفلسطيني والعربي والإسهام في الاستثمار بالإنسان الذي يعتبر الأساس في كل تطور.

واشر إلى أن مركز الشيخ حمد حقق نجاحاً كبيراً من خلال تنفيذه لسلسلة من الدورات الإعلامية المتنوعة بالرغم من الظروف الاستثنائية التي رافقت تنظيمها في الأراضي الفلسطينية، حيث أستطاع تخريج عشرات الإعلاميين الفلسطينيين من خلال هذا البرنامج المتطور، كان آخرها تخريج عدد 13 إعلاميا اجتازوا دورة في الصحافة المطبوعة في غزة.