الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تكرم موظفاتها العاملات بمناسبة يوم الام

نشر بتاريخ: 21/03/2010 ( آخر تحديث: 21/03/2010 الساعة: 16:58 )
رام الله - معا - نظمت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم، حفل تكريم للموظفات العاملات في الوزارة بمناسبة يوم الأم بحضور وزيرة التربية والتعليم العالي وعدد من المديرين العامين ومدراء الدوائر>

وبينت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي أن الاحتفاء بالأم وتكريمها في هذا اليوم يعتبر رمزاً لتقدير وزارة التربية الدائم للأم، واعترافاً منها بفضلها ودورها المميز كعضو فاعل في الأسرة والتي تضمن لها أن تسير في نسق متزن من خلال مشاركتها الأب صنع البنية التحتية لكينونتها، واعتبارها المرجعية الثابتة لأبنائها.

وقالت العلمي: إن الارتفاع بشأن الأم وإعدادها وإتاحة الفرص أمامها لتؤدي الرسالة المنوطة بها على الوجه الأكمل، يعتبر عملاً ريادياً يضع المجتمع على طريق الرفعة ويوفر للنسيج الاجتماعي مقومات اللُّحمة والبقاء.

وبينت العلمي أن الوزارة أخذت على عاتقها دوراً بالغ الأهمية في إعداد أم فلسطينية ذات خصوصية تميزها عن مثيلاتها من الأمهات في الدول المجاورة، من خلال ضمان حق الفتاة بوصفها الأم المستقبلية في الوصول إلى أرفع درجات التعلم، ومن خلال فتح مراكز تعليم الكبار.

كما دعت الوزيرة العلمي الأمهات اللواتي يعتبرن بمثابة المدرسة الأولى التي يذهب إليها الطفل إلى العمل على زرع الثقافة والتربية الوطنية وقيم المساواة والعدالة عند أبنائهن والمساهمة في بناء وإنشاء جيل واع مدرك لحجم مسؤولياته نحو بناء الإنسان والوطن.

من جانبها أشادت هيا مسعود نفين في كلمة القتها نيابة عن الامهات " بدور الأم الريادي في صنع الأجيال وصبرهن العظيم في تقديم الشهداء والأسرى على مدار سنوات النضال ضد الاحتلال.

وقالت مسعود إن الأم التي تجعل من نفسها شمعة تضيء ليل الحياة لأبنائها وأسرتها برقة وعطف تستحق أن ينظر إليها نظرة إجلال وتبجيل، ليس في هذا اليوم فحسب بل في كل يوم وكل لحظة.