السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث لـ معا: لا عودة للمفاوضات دون وقف المشاريع الاستيطانبة الاخيرة

نشر بتاريخ: 21/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 11:16 )
بيت لحم- معا - عقدت اللجنة السياسية العليا اليوم اجتماعا موسعا برام الله ضم اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وقادة الفصائل وبحثت خلاله ملفات عديدة تتعلق بالمفاوضات والموقف الامريكي منها .

وقال الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في حديث لوكالة معا "ان اللجنة العليا بحثت قرارات اللجنة الرباعية الاخيرة اضافة الى موقف القيادة من العودة للمفاوضات وموقف اسرائيل من مشاريع الاستيطان الاخيرة".

واستطرد شعث قائلا "وعليه فاننا لن نعود الى المفاوضات في حال واصلت اسرائيل مشاريعها الاستيطانية".

وقال ان اللجنة العليا تنتظر ما يحمله ميتشل فيما يتعلق بموقف اسرائيل من مشاريع الاستيطان الاخيرة اضافة الى الموقف الامريكي نفسه من هذا التوجه الاسرائيلي في ظل احاديث اعلامية عن تراجع الولايات المتحدة عن موقفها الداعي الى دعوة اسرائيل وقف مشاريعها الاستيطانية الاخيرة".

واشار شعث الى ان ميتشل سوف يلتقي الرئيس ابو مازن في العاصمة الاردنية عمان اليوم الاثنين

واوضح القيادي في فتح ان القيادة الفلسطينية سوف تستفسر من المبعوث الامريكي عن الموقف من بناء 1600 وحدة استيطانية في ظل الحديث عن تأجيل المشروع الى ثلاث سنوات ".

واكد شعث" ان اللجنة بحثت ايضا في الجرائم الاسرائيلية الاخيرة المتصاعدة في مدن وبلدات الضفة الغربية لا سيما ما حدث في نابلس اليوم واستشهاد اربعة مواطنين."

وقال": نحن لن ننجر وراء التصعيد الاسرائيلي الذي يريد ان يجرنا الى مواجهة مسلحة ونحن اكدنا في الاجتماع على النضال الشعبي فقط والذي تحاول اسرائيل سحبه الى مواجهة مسلحة للتغطية على تنكرها لحقوق الشعب الفلسطيني ".

واضاف ": اسرائيل تتصرف بهوس وجنون لمواجهة النضال الشعبي في المناطق ونحن في الضفة الغربية وايضا في قطاع غزة ندرك جيدا مدى خطورة العودة الى المواجهة المسلحة لذلك نحن يقظون".

واضاف ان تصريح محمود الزهار القيادي في حماس اليوم حول الصواريخ يؤكد اليقظة الفلسطينية من الانجرار للمخطط الاسرائيلي.

وكان القيادي في حركة حماس محمود الزهار صرح اليوم بان اطلاق الصواريخ من قطاع غزة يضر بالمصلحة الوطنية.