الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تباشر تعبيد المدخل الشمالي للمدينة

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 13:20 )
رام الله- معا- باشرت أمس، بلدية البيرة بتعبيد الطبقة الأولى للمسرب الغربي من شارع البيرة نابلس، وذلك ضمن مشروع تأهيل وتطوير مدخل مدينة البيرة الشمالي.

وأشار جمال الطويل رئيس البلدية إلى أن المشروع جاء بتمويل من السلطة الفلسطينية عن طريق منحة صندوق ابو ظبي للتنمية، وبتكلفة 861.303 ألف دولار أمريكي، مضيفاً أن البلدية ساهمت بمبلغ 61.303 دولار من قيمة المشروع.

بدوره أكد المهندس عزمي الخطيب رئيس قسم التخطيط في البلدية، أن أعمال البنيه التحتيه للشارع قد انتهت وشملت هذه الأعمال (عبارة تصريف مياه الامطار، وخطوط ووصلات الصرف الصحي، والتأسيس لشبكة الإنارة)، مضيفاً أن شركات الخدمات من شركة الكهرباء ومصلحة المياه والاتصالات الفلسطينية أنهت الأعمال الخاصة بها، كما تم الانتهاء من تعبيد الطبقة الأولى للشارع وفتحها أمام السيارات، وجاري العمل حالياً بإزالة أرضية المسرب الشرقي من الشارع.

كما أشار الخطيب إلى أن الشارع سيخصص له رصيف مبلط للمشاه إلى جانب أن المنطقة "البالوع" ستشهد مرحلة إزدهار وتطور خاصة بعد شق قناة البالوع السياحية التي ستنفذها البلدية في المرحلة القادمة ضمن سياسة التطوير للمدينة.

جدير بالذكر أن وفداً ضم رئيس البلدية ونائبه السيد حسن الشيخ قاسم وأعضاء المجلس البلدي عايدة أبو عبيد وعزام اسماعيل وسليم سلامه وجمال شلطف قاموا بجولة ميداينة للمشروع قبل عملية التعبيد، واستمعوا لشرح مفصل من مهندس المشروع المهندس عزمي الخطيب.