السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنشطة متنوعة لكشافة العائلة المقدسة الفلسطينية في رام الله

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 14:31 )
رام الله- معا- نظمت مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية- دير اللاتين برام الله امس الأحد، زيارة لدار المسنات وذلك لتهنئتهن بعيد الأم.

وشارك في النشاط فرقتا الجوالة والمنجدات من المجموعة تحت اشراف القائد جريس نابلسي والقائدة ديما ياسر.

وكان في استقبال المجموعة، مديرة الدار نوال شاهين والتي قدمت شرحاً عن الدار والمشاكل التي تواجهها وعدد النزيلات وكيفية التعامل معهن، كما أجابت شاهين على عدد من الأسئلة والاستفسارات التي طرحها أفراد الكشاف المشاركين.

وبعد اللقاء، تفاعل أفراد الكشاف مع المسنات النزيلات وذلك من خلال الغناء والرقص، بهدف الترفيه عن أنفسهن ورسم الابتسامة على وجوههن.

من جهة أخرى، نظمت فرقة الكشافة في المجموعة يوم عمل تطوعي بالتعاون مع بلدية رام الله. واشتمل العمل التطوعي على تنظيف عدد من شوارع المدينة باشراف قائد الفرقة صاموئيل الدلو وقائد المجلس فادي ثيودوري.

واحتفلت فرقة الزهرات في المجموعة بعيد الأم، وذلك باقامة حفل ترفيهي لأفراد الفرقة بحضور أمهاتهن.وفي بداية الحفل، رحبت قائدة فرقة الزهرات لورا ثيودوري بالأمهات الحضور وهنأتهن بمناسبة عيد الأم، متمنية لهن دوام الصحة. وقدمت الزهرات خلال الحفل عروض غناء ورقص وفقرات العاب، قبل أن يوزعن الورود على أمهاتهن.

وقال قائد المجموعة نزار حبش أن سلسلة النشاطات التي تنظمها المجموعة باستمرار، تهدف الى زرع روح الانتماء للوطن والتطوع والعمل ومساعدة الاخرين، مؤكداً على التعاون الوثيق الذي يربط المجموعة الكشفية مع بلدية رام الله وكافة المؤسسات العاملة في محافظة رام الله والبيرة.

وأكد حبش أن المجموعة تسعى لأن تكون حاضرة في كل المناسبات والأعياد الدينية والوطنية والعالمية، وذلك من خلال تنظيم لقاءات وزيارات واحتفالات تتناسب مع كل مناسبة أو عيد.