الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جملة نشاطات تنفذها مديرية الشباب والرياضة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 19:30 )
بيت لحم - معا - دائرة الإعلام في المديرية - تعددت الأنشطة التي نفذتها مديرية الشباب والرياضة في بيت لحم من حيث الكم والكيف وعلى كافة الصعد في أقسام المديرية المختلفة والتي جاءت على النحو التالي :

قسم الشؤون الشبابية:
- شاركت الأخت فدوى ابو لبن مسؤولة القسم في ورشة العمل التي كان عنوانها النساء الفلسطينيات والأمن والتي انعقدت في فندق الشبرد بتاريخ 18/3 بحضور نسوي نوعي كثيف .
- اشرف القسم على انتخابات مؤسسة وطن الشبابية حيث شارك الأخ فراس الغوارنه في متابعة هذه الانتخابات والتي جرت في مقر المؤسسة.
- أنهى القسم تعبئة استمارات المؤسسات الشبابية الستة المرخصة في المحافظة حيث تم تزويد مدير عام الشباب بالتقارير المطلوبة.
- قام القسم بدعوة المؤسسات الشبابية لاجتماع عقد في المديرية تم الحديث فيه عن خطة الشؤون الشبابية للعام 2010 وسبل التعاون فيما بين المديرية والمؤسسات.

قسم الشؤون الرياضية والأندية:
-اشرف القسم على انتخابات نادي إسلامي بيت لحم حيث شارك الأخ محمود حمامرة مسؤول القسم والأخ خالد شعبان حضور ومتابعة أعمال لجنة الإشراف على تلك الانتخابات والتي جرت في مقر الجمعية الإسلامية في بيت لحم .
- اشرف القسم على انتخابات نادي أرثوذكسي بيت لحم حيث شارك مسؤول القسم والأخ خالد شعبان حضور ومتابعة إجراءات عقد الاجتماع العادي وتنفيذ الانتخابات في مقر النادي .
- تجري الاستعدادات اللازمة لتنفيذ إجراءات انتخابات أندية الولجة ومراح معلا ومراح رباح والنادي الثقافي الأرثوذكسي العربي في بيت ساحور والمقرر إجراؤها خلال الشهر القادم .
- قام القسم بتزويد الأندية بالاستمارات الخاصة بترشيحات جامعة لايبزغ في ألمانيا حيث ينتظر أن تقوم الأندية بإعادة الاستمارات وترشيحاتها في الأيام القليلة القادمة حسب تعليمات قسم الشؤون الرياضية.

قسم الطلائع والطفولة:
- قامت الأخت ماهرة الجمل مسؤولة الطلائع في المديرية بمتابعة مشروع طلائع بالعمل والذي يجري تنفيذه بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية حيث تم عقد عدة اجتماعات من خلالها تم فرز عشرين طليعي من مؤسسات نادي إبداع ، جمعية نور المستقبل،مركز حنظله، جمعية نبراس الأجيال، نادي صلاح الدين الرياضي، مركز الغد الجديد ، مركز شباب عايدة ، نادي الخضر الرياضي ، نادي المالحة الرياضي ، مؤسسة سواعد الشبابية.
هذا وقد انطلقت دورة بناء القدرات التي تحمل المرحلة الأولى من المشروع حيث تعقد أسبوعيا فعالياتها وتحديدا أيام الجمعة ولخمسة لقاءات يحوي كل لقاء على 24 ساعة تدريبية ومواضيعها تتعلق بالاتصال والتواصل والتخطيط ، ومعرفة الذات عبر إعداد المبادرات والتفكير الإبداعي والعمل التطوعي واتخاذ القرار.
- باشرت المديرية استكمال مشروع الشرطي الصغير بالتعاون مع قسم المرور في شرطة محافظة بيت لحم حيث بدأ التطبيق الميداني لفعاليات المشروع بواقع يومين في الأسبوع بمشاركة خمسين طلائعيا سبق أن شاركوا في برنامج الشرطي الصغير الذي نفذته المديرية أو المؤسسات الاخرى على هذا الصعيد.
- شاركت الأخت كفاح الحروب مسؤولة الطفولة في المديرية والأخت مسؤولة الطلائع في ورشة العمل التي انعقدت في مقر الوزارة تحت عنوان الهام فلسطين والمتعلقة بالمتميزين من الاطفال والطلائع حيث قامت مسؤولة الطفولة بالحديث عن مشروع أعدته لينال موافقة الوزارة ويتعلق بأدب الاطفال وكذلك تحدثت عن مشروع من طفل لطفل والذي تم تنفيذه مع جامعة بيت لحم كلية التربية قبل سنوات وكان له صدى واسع من النجاح
- يستعد قسم الطفولة في المديرية لتنفيذ مشروع تدريبي يتعلق بأدب الاطفال تكون فيه الفئة المستهدفة الكوادر العاملة مع الاطفال في المؤسسات والأندية المعنية بهذه الشريحة الهامة في المجتمع.