السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة الصحفيين تنظم احتفالاً تكريمياً لأسرة الزميل الراحل شحادة

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 18:35 )
غزة - معا - جمال الحلو وأحمد المشهراوي - نظمت رابطة الصحفيين الرياضيين، مساء أمس احتفالاً تكريمياً لأسرة الزميل الراحل عادل محمد شحادة، المحرر الرياضي بصحيفة- الحياة الجديدة في محافظات غزة، بحضور إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد، ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وموسى الوزير رئيس نادي غزة الرياضي، وباسل عبد الرحمن ناصر ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي- undp، والإعلامي غازي الغريب عضو مجلس إدارة رابطة الصحفيين، وسهيل شحادة شقيق الراحل ونجله نسيم وحشد من ممثلي الاتحادات والأندية، والرياضيين وأشقاء الراحل وأقاربه وأصدقائه وجيرانه، وجمع غفير من المدعوين، وذلك في قاعة نادي غزة الرياضي، وسط حالة من الحزن على الفراق، والكلمات الممزوجة بالدموع على الفراق، خاصة عند تكريم والتقاط الصور مع أطفاله الأربعة نسيم، وأسيل، ولميس ورنيم.

واستهل الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم رتلها مروان عجور أمين سر اتحاد السباحة، ثم قرأ الحضور الفاتحة على روح شحادة وشهداء فلسطين، ورحب عريف الحفل الإعلامي شاهر خماش عضو مجلس إدارة الرابطة بالحضور، موضحاً أن هذا اللقاء يأتي وفاءً وتقديراً لزميلنا لدوره في خدمة الرياضة والرياضيين.

وفي كلمته قال أيوب إن رحيل شحادة شكل صدمة كبيرة للعائلة الرياضية، التي كان أحد روادها من خلال الكلمة الصادقة والجريئة التي ساهمت في دعم الرياضة الفلسطينية، وإنه في مثل هذه الظروف يصعب على الجميع اختيار الكلمات المناسبةلإعطاء عادل حقه خلال مسيرته الطويلة في الإعلام الرياضي.

ونقل تحيات اللواء الرجوب، مقدماً شكره وامتنانه لهذه اللفتة الطيبة بتنظيم المهرجان التكريمي لإعطائه جزءاً يسيراً مما قدمه للصحافة الفلسطينية، مبدياً مواساته وتعازيه لأسرة الفقيد عادل ولرابطة الصحفيين الرياضيين، على المصاب الجلل الذي أصابهم برحيل زميلهم وفقيدهم شهيد القلم والواجب.
وتطرق لانطلاق بطولة كأس القطاع، واصفاً إياها بإنجاز كبير للاتحاد الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الرياضة في غزة، مشدداً على ضرورة استمرار تلك البطولة، كونها تمثل تحدياً للصعوبات.

سهيل شحادة في كلمة عائلة الفقيد قدم فيها شكره لكل من وقف بجانب الأسرة منذ إعلان حبر وفاته، قائلاً: إن وقفة زملاء الفقيد كان لها أثر كبير في نفوس أبناء العائلة وعملت على تخفيف الحزن بالمصاب الجلل.

غازي غريب اعتبر رحيل الزميل عادل شحادة ترك فراغاً كبيراً في الوسط الإعلامي الرياضي، كونه لم يكن مجرد زميل بل فارساً من فرسان الكلمة، مستعرضاً نبذة من مسيرته الإعلامية، ودوره الإعلامي.

وأعلن إطلاق اسم شحادة على الدورة الإعلامية التي ستعقد في الأكاديمية البحرية في الإسكندرية مطلع الصيف المقبل تقديراً لجهوده، وكذلك جمعية قدامي اللاعبين تنظيم مباراة في كرة القدم تكريماً لروح الفقيد ووفاءً لذكراه، ودعا الصحفيين أن يخطوا خطاه. وقدم شكره للزملاء حميد حسب الله، وأحمد المشهراوي، لإنجاز الكتيب عن حياته، ومحمود فرج لإنتاجه فيلم يوثق حياته، وأشاد بجهود الزميل حسين عليان نائب رئيس الرابطة على إصراره الرابطة تلبية كافة حقوق الزملاء الصحفيين في مؤتمر الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الذي سيعقد في تركيا، وتخلل الاحتفال توزيع الكتيب، وعرض الفيلم الوثائقي.

وقدم كل من غزة الرياضي وجمعية القدامى ومدرسة الموهوبين والزميلان حسب الله والمشهراوي واللجنة الأولمبية دروعاً تقديرية لأسرة الراحل. وجرى تكريم فريقي حل النزاعات الحاصل على المركز الأول وفريق فضائية القدس صاحب المركز الثاني في البطولة الكروية التي نظمتها الرابطة مؤخراً وفاءً لروح الفقيد.