السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق تدريبات أكاديمية كرة القدم في غزة

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 18:11 )
غزة - معا - بدأ منتسبو أكاديمية كرة القدم من الأطفال بالتدريب اعتبارا من مطلع شهر آذار الجاري وذلك بناء على مذكرة تفاهم بين أكاديمية كرة القدم وجمعية الشبان المسيحية في غزة لافتتاح فرع الأكاديمية الأول هناك على أن تتم التدريبات في ملاعب الجمعية.

وبحسب تقرير صحفي صادر عن الاكاديمية ستجري التدريبات لنحو 50 طفلاُ قاموا بالانتساب للأكاديمية.

وتأتي هذه الانطلاقة في إطار خطة الأكاديمية حتى العام 2011 والتي تتضمن تأسيس أفرع للأكاديمية في القدس وبيت لحم وغزة، والتي نصت عليها اتفاقية الشراكة الإستراتيجية التي وقعها اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والأب ابراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط والتي تشكل الأكاديمية أحد مشاريعها.

وقال منسق عام الاكاديمية ان العمل بقطاع غزة سييصب في رسالة الأكاديمية التي أعلنها الأب إبراهيم فلتس والتي تهدف إلى الاستثمار في الإنسان والذي يشكل الطفل جوهره وأساسه بهدف بناء اللاعب الفلسطيني المحترف وصاحب الشخصية المميزة الذي من شأنه أن يساعد في عملية النهوض في المجتمع بشكل عام والرياضة وكرة القدم بشكل خاص لمكانتها المميزة لدى أطفال فلسطين ولدورها الحيوي والهام في تكوين وبناء الشخصية، لتتوافق هذه الرسالة مع رسالة الاتحاد الذي قطع شوطاً كبيراَ في فترة زمنية قصيرة في العمل على النهوض وتنظيم كرة القدم الفلسطينية ليدخل بها إلى الملاعب العربية والدولية في زمن قياسي مما يؤكد صدق الرسالة وجدية العمل ممثلاُ بفريق عمل الاتحاد بكافة هيئاته ودوائره برئاسة اللواء جبريل الرجوب.

واضاف دعيبس ان وفد يمثل مؤسسة يوحنا بولس الثاني وأكاديمية كرة القدم ممثلا بالأب ابراهيم فلتس سيقوم بزيارة الى غزة لتوقيع مذكرة التفاهم مع جمعية الشبان المسيحية هناك والاحتفال بتسليم كل ما يحتاجه المنتسبون من ملابس و حقائب وأدوات رياضية.

ومن الجدير بالذكر الأكاديمية أقرت خطتها للعام الحالي والتي تتضمن العديد من الأنشطة إلى جانب التدريبات والمحاضرات الروتينية، فقد أقرت إدارة الأكاديمية وطاقم التدريب فيها تنظيم دورة تنشيطية شهرية داخلية لكل فرع بالإضافة الى دورة تنشيطية بين جميع منتسبي الأكاديمية في كافة فروعها في الشهر الجاري.

واوضح دعيبس ان الاكاديمية ستنظيم بطولتين لأفرعها الاولى في شهر نيسان والثانية في شهر تشرين أول في اليوم الذي يصادف عيد القديس فرنسيس الاسيزي. إضافة إلى ذلك تتضمن الخطة المشاركة في بطولات الصيف في ايطاليا للعام الحالي بالإضافة لتنظيم دورات للمدربين هناك أيضاً. ومن بنود الخطة أيضا التحضير لماراثون السلام من بيت لحم إلى القدس في نهاية شهر نيسان القادم والذي من المقرر أن يشارك فيه شخصيات عالمية ورياضية على رأسهم اللاعب الايطالي الشهير توتي Totti وما يميز هذا الحدث لهذا العام هومشاركة منتسبي ومدربي الأكاديمية في غزة حيث من المقرر أن تنظم لهم زيارة تستغرق يومان يتخللها المشاركة في الماراثون المذكور. ومن بنود الخطة أيضا تنظيم دوري الفرسان الثاني في شهر تشرين الثاني لتختم الأكاديمية عامها الأول في مسيرة أطفال الأكاديمية السنوية للوحدة والسلام من القدس إلى بيت لحم.