السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سكيك يطالب الأمة العربية والإسلامية بالتحرك الفاعل لنصرة الأقصى

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 18:37 )
غزة - معا- استعرض النائب في المجلس التشريعي م. جمال سكيك ما تتعرض له القدس والمسجد الأقصى من مخاطر وتهويد للمقدسات الإسلامية وتراثها الحضاري لصالح "اسرائيل "وإقامة الكنس اليهودية.

وشدد سكيك في كلمة ألقاها خلال تجمع للمنتديات الالكترونية للحارة الفلسطينية في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة أن فلسطين تشكل جزءا لا يتجزأ من الوطن الإسلامي الكبير، محذرا المسلمين من التقاعس عن تحريرها والوفاء باستحقاقات العمل من أجلها والدفاع عنها.

وطالب النائب سكيك الأمة العربية والإسلامية بضرورة التحرك الفاعل والعمل الجاد من أجل نصرة الأقصى والمقدسات وعدم الاكتفاء بالكلمات، موضحا أن القدس سرقت معرفيا قبل أن تسرق عسكريا، في إشارة إلى ما تقوم به قوات الاحتلال من تزييف للمعالم في القدس وتغيير أسماء الأماكن فيها وتكريس لمشروعهم الباطل على أرض فلسطين بما فيه القدس الشريف.

وحذر سكيك من قيام سلطات الاحتلال بتشكيل منظمات يهودية متطرفة بلغ عددها 125 منظمة مدعومة بغطاء رسمي للتخطيط لإقامة مشاريع ضد المسلمين وتغيير المعالم والأحياء في القدس المحتلة، موجها رسالة إلى العرب أكد فيها أن "فلسطين والأقصى أمانة في أعناقكم وهي القضية الأساس فلا تتركوا أهل فلسطين وحدهم".