السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل تختتم دورة تدريب مدربين لقياديات التعاونيات النساوية

نشر بتاريخ: 22/03/2010 ( آخر تحديث: 22/03/2010 الساعة: 18:41 )
رام الله -معا- اختتمت وزارة العمل دورة تدريبة مدربين لقياديات التعاونيات النساوية في فلسطين التي تهدف الى تمكين المراة والمساواة بين الجنسين في الاراضي الفلسطينية، بحضور كل من د.حسن الخطيب وكيل الوزارة وغازي ابو ظاهر مدير عام الادارة العامة للتعاونيات ومنير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين والخبير الدولي البرفيسور حسين بولات وعدد من موظفي وزارة العمل وقد شملت الدورة تدريب ما يقارب 27 متدربا ومتدربة ممثلين عدد من المؤسسات الحكومية والمحلية والدولية التي تختص في مجال الجمعيات التعاونية النساوية ، حيث استمرات الدورة ثمانية ايام في فندق البيست ايستران .

واشاد د.الخطيب بدورة ومساهمت منظمة العمل الدولية في موضوع تمكين المراة والمساواة بين الجنسين في فلسطين التي تهدف في مشروعها التشاركي الى تطوير فرص العمل للنساءذوات الدخل المنخفض والخريجات من خلال زيادة المشاركة وتحسين ظروف وانتاجية المراة في التعاونيات النساوية والجمعيات التعاونية التي تقع تحت قيادة النساء.

واوضح الخطيب ان مثل هذه الدورات تساهم في ترسيخ مفاهيم وثقافية التعاونيات في عقول الشباب والفتيات ومبادئ وقيم مضامين العمل حيث ان دور وتمكين المراة في المجتمع من خلال المساهمة في الانتاج يساعدها الى الوصول الى قيادة وصنع القرار .

وبين الخطيب ان وزارة العمل ماضية في استراتيجيتها ورؤيتها التي تعتبر التعاونيات من احدى محاورها وتاتي منسجما مع برنامج الحكومة بناء المؤسسسات واقامة الدولة الفلسطينية حيث ان التعاونيات في فلسطين بحاجه الى برامج وخطط عمل لتطوير العوامل المؤثرة في التنمية .

واشار قليبو في كلمته الى ان الهدف تمكين المراة والنهوض بواقع التعاونيات في فلسطين لتصبح ريادية في الادارة والتدريب التعاونيات من خلال تزويد المشاركين والمشاركات بالمهارات للعمل في مجال الارشاد التعاوني وتعزيز دورهن في قيادة التعاونيات بدلا من الخدمات الاستشارية وتطوير الاعمال.

وفي كلمتة الختام التي تحدث فيها غازي ابو ظاهر التي شدد فيها على دورالتعاونيات الكبير في المجتمع وفي كيفية اشراك الجمعيات النساوية في الانتاج وتطوير المجتمع اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وثقافيا من خلال خارس قيم وثقافة المساواة بين الجنسين .

وفي نهاية الدورة سلمت الشهادات للمشاركين الذين اثنوا على دور القيم لمثل هذه الدورات التي تعود بالنفع والتطوير على المشاركين في مجال التعاونيات .