السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الحق والعدالة تكرم الامهات المثاليات في مدينة خانيونس

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 01:29 )
خان يونس -معا- نظمت جمعية الحق والعدالة بالشراكة بين جمعية بيسان الخيرية وجمعية النهضة الأسرية بالدعم من المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان امس الاثنين، حفلا تكريما للام الفلسطينية المثالية تحت شعار ( احن إلى خبز أمي ) .

وشارك في الحفل الكثير من الأمهات الفلسطينية ومن بين الأمهات ذوي كفاح مستمر في الحياة، وأيضا الدكتور أسامة الفرا محافظ مدينة خان يونس ومبعوث المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان عبد الحليم ابو سمرة ابو سامر.

وأكد الدكتور الفرا على دور الأم الفلسطينية وبالأخص في قطاع غزة وعلى الأدوار التي تعيشها في هذه الأزمة والحصار المنطبق على قطاع غزة وقد بين الصعوبات التي تلاقيها الأم الفلسطينية في هذا الوقت .

وأكد مدير جمعية الحق والعدالة موفق الخطيب على دور الأمهات الفلسطينيات والصعوبات التي مر بها لعمل الحفل التكريمي للأمهات المثاليات وتقدم بالشكر إلى المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ولمخبر العودة

وتكلمت عطاف فياض عضو مجلس الإدارة في الجمعية الناطقة باسم جميع الأمهات المكرمات بالأدوار التي قامت بها الأم الفلسطينية بالرغم من الأوضاع التي تسود المجتمعات

ورافق الحفل فقرات فنية منها الدبكة الشعبية وقام بها فرقة ملوك الجنوب للدبكة الشعبية وفقرات غنائية للفنان محمد الفقعاوي بأغنية احن إلي خبز أمي والفنان محمد المصري بأغنية حصرية للحفل من تأليف الفنان

والحان الفنان عازف العود وائل وافي أغنية أمي يا أطيب قلب ومسرحية فنية بعنوان ام الرجال التي قامت بعملها جمعية الحق والعدالة .

وتخلل الحفل مسابقة ترفيهية للأمهات وتوزيع هدايا على الفائزات.

وفي ختام الحفل تم تكريم الأمهات بهدايا بسيطة مقدمة من المركز الفلسطيني ومركز فلاش للتصميم والكمبيوتر ومخابز العودة مجموعة من الأمهات أم لأكثر من شهيد وأم لأكثر من أسير وأم حافظة للقران الكريم وأم كفيفة مبدعة، وتحدثت أم هاني أم مكرمة في الحفل عن شكرها وامتنانها للقائمين على الحفل وسعادتها في التكريم والاهتمام من الجمعيات الخيرية بالأمهات المثاليات والأمهات الفلسطينية بشكل عام.

وبين محمد فياض مخرج الحفل على سعادة لإنجاح هذا الحفل تقديرا للام الفلسطينية وقد قال أن الأمهات هي سر حياتنا وهي الدم الذي يسري بعروقنا فماذا سنقدم لها لن يكفي لإعطائها حقها وهذا الحفل هو شيء بسيط يقدم لها.