الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في الارجنتين تحتفل بيوم الثقافة الفلسطيني ويوم الارض

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 07:33 )
بيت لحم -معا- احتفلت سفارة فلسطين لدى الارجنتين على مسرح المكتبة الوطنية في بيونس ايرس العاصمة، بيوم الثقافة الفلسطيني ويوم الارض
وقد حضر الاحتفال جمهور غفير من الشعب الارجنتيني وسفراء الدول العربية والاجنبيه بالاضافة لرؤساء المؤسسات العربية والفلسطينيه في الارجنتين ونواب من البرلمان الوطني وممثلي الاحزاب السياسيه والنقابات العمالية. وجمعيات حقوق الانسان وحركه (ليس باءسمنا ) اليهوديه المناهضه للصهيونيه وجمع كبير من المجتمع المدني.

وقد اعدت السفارة فيلم وثائقي عن التراث الفلسطيني وعن كفاح الشعب الفلسطيني دفاعا عن ارضه وعن حقوقه المشروعه ومقاطع عديده عن حياه واشعار محمود درويش.

وقام عديد من الفنانين والمطربيين الارجنتيين بالقاء اشعار محمود درويش، والغناء له باللغة الاسبانية، واخرين القوا اشعارا بالعربيه وقد اختتم الحفل بعرض رائع للدبكة الفلسطينيه ادته فرقه الشبيبة التابعه للجاليه الفلسطينية في مدينه الروزاريو في الارجنتين.

والقى السفير الفلسطيني لدى الارجنتين وليد الموقت كلمه شكر فيها الحضور واشاد بالموقف الارجنتيني حكومه وشعبا عن دعمهم لنضال وحقوق الشعب الفلسطيني الذى يواجه اكبر هجمه شرسه لتهويد الارض الفلسطينية والتي من شأنها تحول دون تمكين قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.