السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المجد النسائية تفتتح دورة "بناء قدرات نساء دير البلح"

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 09:59 )
غزة- معا- افتتحت جمعية المجد النسائية اليوم دورة تدريبية بعنوان "بناء قدرات نساء دير البلح" و التي تعقد في بلدية دير البلح، حيث تأتي هذه الدورة التدريبية في إطار مشروع المرأة و المشاركة السياسية الممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

ويشارك في الدورة التدريبية حوالي 25 متدربة من محافظة دير البلح حيث يهدف التدريب الى تأهيل المشاركات للعمل المجتمعي واكسابهن مهارات التثقيف و التوعية المجتمعية و السياسية بالاضافة الى صقل مهارات التواصل وفن الحوار لديهن.

ونوهت خلود السوالمة منسقة مشروع المرأة والمشاركة السياسية الى ان الدورة التدريبية ستستمر لمدة عشر أيام سيشارك فيها عدد من المدربين المتخصصين في العمل المجتمعي والسياسي والقانوني حيث سيشارك كل من المدرب أ.ناهض حماد المدرب د.مصطفى الحاوي و المحامية عبير جبر والمحامي كارم نشوان.

وأكدت السوالمة انه سيكون هناك منافسة متميزة بين المشاركات حيث انه سيتم توفير فرص عمل لعدد 8 متدربات للعمل ضمن المشروع كمثقفات لتوعية السيدات في مختلف مناطق محافظة دير البلح لمدة أربعة شهور متتالية.

كما أثنت السوالمة على التزام المتدربات لليوم الأول للتدريب أوضحت أنه مؤشر يبرز مدى اقبال المتدربات على التدريب وانه سيتم توفير كل التسهيلات اللازمة لانجاح التدريب و ضمان سير العمل فيه فيما يخدم أهداف المشروع.