السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لطلبة فلسطين ينتخب مجلس طلبة جديد بمدينة روستوف الروسية

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 10:38 )
بيت لحم- معا- جرت في مدينة روستوف الروسية انتخابات الاتحاد العام لطلبة فلسطين، حيث أن عملية الانتخابات تجري في كل عام بهدف تفعيل المشاركة الديمقراطية للطلبة في اختيار ممثليهم،

ومع انطلاق فعاليات الانتخابات رحب رئيس الاتحاد السابق د. يوسف سكر بجميع الحضور ومن ثم قدم استقالة المجلس القديم من مناصبهم ليتيح المجال لانتخاب هيئه جديدة.

ثم قام المراقب العام على الانتخابات د.غسان حجاج بتسمية أعضاء لجنة الانتخابات والمتمثلة برئيس المؤتمر غسان أبو صفية ومحررا احمد الشيخ ومدققا شادي عودة.

وقام رئيس المؤتمر بشرح آلية وطريقة الانتخاب وفتح باب الترشيح, حيث ترشح للانتخابات 7 مرشحين.

وجرت الانتخابات على نظام الأسماء وقام فهد خطاطبة بالمراقبة على عملية فرز الأصوات حيث حصل د. يوسف سكر على أعلى نسبة بين المرشحين والمتمثلة ب 54 صوتا من أصل 56 وحصل علي خليفة على 50 صوتا وتلاه محمود الشايب بـ47 صوت ومن ثم فرحان علاونة بـ 44 صوتا ومحمد معروف حصل على 40 صوتا، وكل من حسام أبو سنينة وفتحي البدوي 15 صوتا لكل منهما، هذا وقد تم إتلاف ورقتين لعدم مطابقتهن شروط الانتخابات.

وقد تم توزيع المناصب بين الفائزين على النحو التالي:

يوسف سكر- رئيس الاتحاد
علي خليفه – نائب الرئيس
محمود الشايب- مسؤول اللجنة المالية
فرحان علاونه- مسؤول العلاقات الخارجية
محمد معروف –مسؤول اللجنة الثقافية

وفي كلمة مسؤول شؤون الأجانب في جامعة روستوف الطبية الحكومية "يوري فيتاليفيش" هنأ الفائزين وأعرب عن رضاه التام عن نزاهة ونتائج الانتخابات داعيا الجميع إلى التواصل والتعاون مع الهيئة الجديدة المنتخبة.

رئيس الاتحاد المنتخب د. يوسف سكر قدم شكره لجميع الحضور على المشاركة الفعالة في الانتخابات أملا بان تكون الهيئة المنتخبة عند حسن ظن الجميع وأنها لن تخيب أمال الطلبة وستكون دائما إلى جانبهم.

وقد حضر الانتخابات قدامى قيادات الطلبة الفلسطينية في المدينة ومنهم د.احمد زعول و د. محمد أبو سمك ومحمد العبادي أمين سر حركه فتح في المدينة.

يشار إلى أن اتحاد الطلبة الفلسطينيين في مدينة رستوف يعمل بشكل متواصل وينظم نشاطات ثقافية ورياضية ويسعى بشكل متواصل لتعزيز مشاركة الطلبة من مختلف الجنسيات وقد نظم خلال العام السابق أمسيات ثقافية خلال شهر رمضان وقد أحيا مناسبات وطنية عديدة وقام بتنظيم دورة رياضية شارك فيها العديد من الجنسيات المختلفة.