السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب برفح يدعو لتحرك شعبي احتجاجا على قطع التيار الكهربائي

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 10:17 )
غزة- معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني في محافظة رفح إلى الاحتجاج بكافة الوسائل المشروعة للتعبير عن استياء واستنكار الأهالي من ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة خلال الأيام الأخيرة الماضية، موضحا بان ذلك قد تسبب بمعاناة كبيرة للأهالي، وتكبيدهم خسائر كبيرة على كافة المستويات، بما في ذلك انقطاع المياه عن العديد من مناطق المحافظة.

وطالب الحزب في بيان وزعه الحزب في محافظة رفح اليوم بضرورة علاج أسباب ذلك بالسرعة الممكنة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، لاسيما وأنهم يعانون الكثير من المشاكل بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة .

وعن تحمل شركة الكهرباء لمسئولية ذلك جاء في البيان " إن حزب الشعب إذ يقدر جهود شركة الكهرباء، فانه يرى في الأزمة الأخيرة سوء إدارة من قبل الشركة، لقيامها بتحويل جزء من كمية الطاقة خارج محافظة رفح دون مبرر مقنع وواضح للأهالي، الذين باتوا يضجون من هذه السياسة، ويتساءلون عن هدف ذلك، وإذا ما كان من مستفيد من وراء ذلك بتسويق المزيد من المولدات الكهربائية الخاصة، وكذلك ببيع مئات ألاف لترات الوقود يوميا.

وتابع البيان:"إن شركة الكهرباء مطالبة اليوم قبل غد بتصويب أدائها، والعمل على توفير الطاقة الكهربائية لأهالي محافظة رفح، والكف عن تحويل حصتها من الطاقة الكهربائية المخصصة إلى خارج حدودها، وإذا كان لديها طارئ للقيام بذلك عليها شرح وتوضيح ذلك للأهالي، وضرورة إعلامهم بالسقف الزمني لانتهاء الأزمة، والحلول التي ستقوم بها، مع أهمية الإعلان عن برنامج واضح وفي كافة المناطق لبرنامج قطع التيار الكهربائي مع مراعاة العدل في توزيع ذلك بين مناطق المحافظة ".

من ناحيته طالب نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني كافة القوى السياسية والفعاليات الشعبية بالتعبير عن رفضها واستنكارها لظاهرة انقطاع التيار الكهربائي في محافظة رفح، داعيا إلى احتجاج شعبي واسع إذا ما استمرت هذه الأزمة خلال الأيام القليلة القادمة.

كما طالب بلدية رفح بإعادة النظر في طريقة تعاملها مع أنفاق التهريب، بسبب ما تستهلكه من طاقة كهربائية كبيرة على حساب أهالي المحافظة ومستلزماتهم الضرورية.