السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سباحو القدس يستعدون لاولمبياد لندن

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 12:56 )
القدس- معا- إستلم عدد من السباحين الشباب الفلسطينين ميدالياتهم في احتفال خاص أقيم في الكلية الابراهيمية في مدينة القدس.

وقد جرى توزيع الميداليات في إحتفال بمناسبة إنتهاء مشروع يهدف لإكتشاف سباحين شباب قادرين على تمثيل فلسطين في أولمبياد لندن في صيف 2012. تشارك فلسطين عادة بأربعة رياضيين يتنافسون في مسابقات الركض والسباحة.

تم تمويل المشروع من قبل القنصلية البريطانية في القدس بالتعاون مع الإتحاد الفلسطيني للسباحة حيث تم تدريب 50 سباحا لمدة خمسة أشهر والذين تنافسوا فيما بينهم في مسابقة عقدت في مدينة رام الله قبل أسبوعين.

وصرح رئيس الإتحاد إبراهيم الطويل أثناء الإحتفال أن الشعب الفلسطيني يعوض نقص الإمكانيات بالإرادة والعمل الجاد. قد يكون الحصول على ميدالية أولمبية بعيد المنال ولكن ذلك لا يمنعنا من العمل للتأكيد ان الفلسطينيين قادرين على المنافسة وتقديم أداء يمكن لبلدهم الإافتخار فيه.

وقالت الآنسة كارين مكلوسكي ممثل عن القنصلية البريطانية: "سأكون سعيدة جدا لرؤية أحد هؤلاء الشباب الموهوبين في المنافسة في لندن عام 2012. وأكثر من ذلك، إن المملكة المتحدة تأمل في أن فلسطين ستكون دولة حرة في عام 2012 على حدود 1967 والقدس عاصمة مشتركة ، ونأمل أن تكون لندن المدينة الأولمبية الأولى لإستضافة المنتخب الفلسطيني على قدم المساواة مع جميع الفرق الاخرى".

هذا الدعم يأتي في إطار حملة بريطانية لدعم الرياضيين الفلسطينيين من جميع الأعمار والقدرات.