الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات معرض صناعات التدوير والمنتجات اليدوية في غزة

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 13:45 )
غزة- معا- في حفل ضم لفيف من ممثلي المؤسسات الدولية والمحلية والقطاع الخاص والمجتمع المدني في غزة اعلن عن انطلاق معرض صناعات التدوير والمنتجات اليدوية والذي ينظمه الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية وعلى مدار 3 أيام في مركز رشاد الشوا.

ورحب عمرو حمد مدير الاتحاد العام للصناعات بالحضور وعرض على رسالة المعرض الممثلة برعاية وتشجيع المبدعين من القطاع الصناعي ودعم ابتكاراتهم التي جاءت بالرغم من الحصار المفروض على قطاع غزة. كما قدم الشكر لطواقم العمل التي عملت بجد لإنجاح المعرض والخروج به بالصورة المشرفة التي اثنى عليها الحضور.

بدوره أعرب شريف القيشاوي ممثل مشروع تطوير أسواق جديدة الممولة للمعرض سعادته واعتزازه بالمعرض واستعرض رسالة المشروع وأهميته للاقتصاد الفلسطيني، داعيا إلى اعتبار هذا المعرض معرضا سنويا.

أما احمد أبو مرزوق ممثل مجموعة الاتصالات الفلسطينية الراعية للمعرض فقد عرج على أهمية المعرض بالنسبة للمجموعة وأهمية مجموعة الاتصالات ودعمها للاقتصاد الفلسطيني والخدمات المميزة التي تقدمها بالرغم من تأثرها كبقية القطاع الخاص في غزة بالحصار الذي حرمها من الكثير من المواد الأساسية والمعدات اللازمة لتطوير خدماتها.

أما كلمة الشركات العارضة والتي القاها عبد الرحيم أبو سيدو فقد أثنت على دور الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية في دعم الصناعة وتطويرها والعمل مع الجهات الدولية والإقليمية والمحلية للخروج من الأزمة التي يمر بها القطاع.

أما كلمة الجهة المنظمة للمعرض وهي الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية فقد ألقاها علي الحايك نائب رئيس مجلس الإدارة وتطرق فيها لرسالة المعرض وأهميته كأول معرض للصناعات الفلسطينية بعد الحصار المفروض علي غزة في العام 2007.

كما حث الحايك الجهات الدولية والإقليمية علي دعم القطاع الخاص وخصوصا القطاع الصناعي، مؤكدا انه"هناك دائما ما يمكن عمله لدعم القطاع الصناعي" كما وأثنى على مبادرة مشروع تطوير أسواق جديدة في تمويل المعرض ودور مجموعة الاتصالات في رعايتها للمعرض وشركة مشارق المشرفة علي المعرض وأخيرا طاقم الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية وذراعه الفني"مركز تحديث الصناعة" والاتحادات التخصصية الصناعية.

وفي نهاية الكلمات قام ممثلو الاتحاد العام للصناعات ومشروع تطوير أسواق جدية ووزارة التنمية البريطانية والبنك الدولي ومجموعة الاتصالات بقص شريط المعرض معلنين بدء فعالياته.