الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات يتظاهرون ضد الحزام الامني شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 13:57 )
غزة- معا- تظاهر المئات من المواطنين اليوم الثلاثاء أمام منطقة الحزام الأمني الذي تقيمه اسرائيل على حدود قطاع غزة بدعوة من الحملة الشعبية لمواجهة الحزام الأمني.

وذلك في الاطار الاعتصام الاسبوعي الذي تنظمه الحملة ضدد مصادرة الاراضي وبناء الحزام الامني على طول الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة.

وقد حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات التي تطالب بإنهاء الحزام الأمني، والسماح للفلاحين والمزارعين بالوصول إلى حقولهم وأراضيهم لفلاحتها ووقف سياسة مصادرة الاراضي.

وقال صابر الزعانين الناشط فى الحملة الشعبية أن المئات من المتظاهرين من طلاب المدارس والمتضامنين الأجانب وعدد من قيادات العمل الوطنى توجهوا فى مظاهرة حاشدة هي الأكبر من نوعها بإتجاه منطقة الحزام الأمني بالقرب من معبر بيت حانون ( إيرز ) شمال القطاع للتأكيد على استمرار المظاهرات والمسيرات المناهضة لإقامة الحزام الأمني الذي يحاول الإحتلال فرضه لعمق 300م على طول الشريط الحدودي، مؤكدا أن الحزام الأمني يلتهم ما مساحته 20% من الاراضي الزراعية في قطاع غزة.

من جانبه طالب محمود الزق منسق الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني بتفعيل النضال الوطني بكل اشكالة، لا سيما المسيرات والتظاهرات السلمية وتوجيهه كافة الطاقات لوقوف أمام الممارسات الإسرائيلية العنصرية، موضحا أن الاستيلاء على أراضي المواطنين ومصادرتها تعد جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي الإنساني.

وأكد على ضرورة السماح للمزارعين بالعودة لزراعة راضيهم التى سيطر عليها الإحتلال، داعيا لمساندة ودعم المزارع الفلسطيني لكي يتمكن من مواجهة التحديات التي تواجهه .

وقال الزق أن المظاهرة إستطاعت أن تتجاوز الآليات الإسرائيلية التى تقوم بتجريف الأراضي في منطقة المعبر، وأنهم على بعد 80م فقط من برج المراقبة في معبر بيت حانون.

ودعا كافة القوى السياسية والفصائل المقاومة للمشاركة فى الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني والمشاركة في كل التظاهرات التي تنظمها الحملة الشعبية لمواجهة الحزام الامني، مشددا على أن يوم الأرض 30 آذار ستشهد مسيرات ستنطلق من كل محافظات القطاع وفي وقت واحد.