الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رفح تبحث مشاكل وهموم المواطنين في عدة اجتماعات

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 14:37 )
غزة- معا- اجتمع رئيس بلدية محافظة رفح م. عيسى النشار مع أعضاء لجنة حي تل السلطان لمناقشة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر إضافة إلى إزالة مخلفات المشاريع في منطقة تل السلطان وبحث إمكانية مساهمة البلدية في إنشاء مسجد جديد.

واوضح النشار ان مشكلة انقطاع الكهرباء الحالية ناتجة عن توقف محطة الكهرباء في غزة عن العمل بسبب الحصار مشيرا إلى ان هذا التوقف اثر بشكل كبير على كافة محطات غزة من ضمنها محافظة رفح وان الاستغلال السيئ للكهرباء من قبل المواطنين يؤدي إلى تفاقم الأزمة وزيادتها.

وأكد النشار ان البلدية لن تسمح ببقاء هذه المخلفات وسيتم مخاطبة الجهات المعنية لإزالتها فورا وبخصوص مساهمة البلدية في بناء المسجد أكد النشار على استعداد البلدية لتقديم ما يلزم من خرائط وما يلزم من تسهيلات في ظل إمكانيات البلدية.

وفي سياق منفصل قام نائب رئيس الوزراء ووزير الحكم المحلي م. زياد الظاظا في الحكومة المقالة بزيارة بلدية رفح.

وتحدث النشار عن المشاريع التي قامت بها البلدية في كافة المجال وخصوصا قطاع المياه والصرف الصحي وشبكة الطرق وإزالة التعديات وفتح الشوارع المغلقة وتطبيق القانون.

وتفقد الظاظا خلال زيارته المشاريع التي نفذتها البلدية خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى استفتاح يافطة مشروع الطريق إلى القدس والذي ترعاه وزارة الثقافة.

وفي سياق منفصل اجتمع وفد من وزارة الشباب والرياضة خلال زيارتهم لبلدية رفح.

وكد النشار انه قد تم الاتفاق مع سلطة الأراضي على تخصيص 47 دونما من تل السلطان "أراضي البراهمة" لإقامة مدينة رياضية كاملة عليها.

وأشار إلى ان التأخير في استلام هذه الارض يعود للإشكاليات الموجودة هناك بخصوص تعدي بعض المواطنين عليها وبناء المساكن مضيفا ان هذه المشكلة ستحل وان البلدية ستقوم بتوفير الأرضي للبدء فعليا في إقامة المدينة الرياضية والتي ستكون الأولى من نوعها في مدينة رفح.