الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تكرم موظفاتها في عدد من مناطقها التعليمية

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 14:37 )
رام الله- معا- كرمت جامعة القدس المفتوحة موظفاتها في عدد من المناطق التعليمية لمناسبة يوم الأم.

فقد نظمت منطقة الخليل التعليمية لقاء تكريميًا للموظفات وذلك بحضور الدكتور ماجد ملحم المساعد الأكاديمي والدكتور شاهر حجة مدير برنامج الزراعة والدكتور علائي البيطار مسؤول ملف الترقية والإبتعاث والدكتور محمد الحروب مشرف أكاديمي.

وتحدث الدكتور ملحم ناقلاً تحيات ا. د. يونس عمرو رئيس الجامعة والدكتور نعمان عمرو مدير المنطقة مهنئاً الموظفات الأمهات وأمهاتهن بهذه المناسبة، مؤكداً بأن هذا اللقاء هو لقاء رمزي يثمن دورهن كأمهات في إعداد الأجيال الواعدة فضلاً عن دورهن الكبير في العمل المهني وفي دفع عجلة التعليم الأكاديمي في المجتمع، مشيراً إلى دور الأم الفلسطينية المتميزة التي تعتبر رمزاً للعطاء والتضحية.

وتحدث الدكتور البيطار عن مدى سعادته بوجوده في هذه المناسبة مناشداً الجميع إلى الإلتفات نحو القدس وأهلها ضد الحملة الاسرائيلية لتهويد القدس.

وفي نهاية اللقاء شكرت الموظفات مدير المنطقة والهيئة الإدارية على تنظيمها لهذا اللقاء تقديرا لدورهن دورهن كأمهات في المجتمع.

كما نظم مجلس اتحاد الطلبة في منطقة دورا التعلمية بالتعاون مع منسق العلاقات العامة في المنطقة حفل تكريم للموظفات في المنطقة التعليمية 2010. وحضر التكريم عدد من الدارسين والاداريين والمشرفين والموظفات في المنطقة.

وقد رحب في البداية رئيس مجلس اتحاد الطلبة بالحضور، معتبرا هذا التكريم ليس فقط للموظفات في الجامعة وإنما إلى كل امرأة فلسطينية وأم صابرة ومرابطة وسهرانة على مستقبل أولادها وتحدث الدكتور تيسير أبو ساكور مدير المنطقة التعليمية شاكرا المجلس على هذه اللفتة الكريمة الموظفات بشكل خاص والإدارة بشكل عام كما تمنى أن يعود هذا اليوم وقد تحرر أقصانا الذي يستهدف صباح مساء في هذه الأيام.

كما نظم قسم العلاقات العامة في منطقة غزة التعليمية حفل تكريم للأمهات العاملات في الجامعة بمناسبة يوم عيد الأم ، و حضر الحفل كل من أ.د. عدنان قسم نائب رئيس الجامعة لشؤون القطاع، ود.زياد الجرجاوي مدير منطقة غزة التعليمية وأ. حاتم النخالة نقيب عاملين منطقة غزة التعليمية، وأ.معين العيلة منسق العلاقات العامة والموظفات والعاملات في الجامعة.

من جهته أشاد د.زياد الجرجاوي بدور المرأة وخدمتها في تنمية المجتمع وتطوره مستشهداً بمقولة "وراء كل رجل عظيم امرأة"، منوها إلى أن أعلى درجة ممكن أن تصل إليها المرأة هي الأمومة.

وأشار أ.د.عدنان قاسم إلى مكانة المرأة والأم منذ القدم، حيث استعرض تاريخ المرأة ومكانتها في العصور الجاهلية والعصور المعاصرة، وكيف وصلت الأم للحكم مثل الملكة بلقيس، وأشار أ.د.قاسم إلى أن الجامعة أخذت على عاقتها دوراً بالغ الأهمية من خلال إعداد أم فلسطينية متعلمة ذات خصوصية تميزها عن مثيلاتها في الدول الأخرى، من خلال ضمان حقها بالقانون والشرع.

من جهة ثانية كرم المكتب الحركي للعاملين منطقة طوباس التعليمية العاملين الفتحاويين خلال حفل أقامه بحضور أمين سر حركة فتح اقليم طوباس حسن أبو العيلة وعضو لجنة الإقليم محمود عيسى والدكتور نضال عبد الغفور مدير منطقة طوباس التعليمية وأ. محمد صدقي ضبابات أمين سر المكتب الحركي ونقيب العاملين سائد المسلماني.

ونقل د.عبد الغفور تحيات الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة للضيوف وللعاملين بالجامعة، مؤكدا أن حركة فتح كانت وما زالت الضامن الأساسي لحقوق الشعب الفلسطيني وعنوانا لتمسكه بحقوقه وثوابته.

وقال" إن لهذا التكريم اثرا بالغا في نفوس العاملين بالجامعة، وشكر المكتب الحركي على لفتته الكريمة تجاههم"، كما اشاد بالتعاون القائم بين حركة فتح والجامعة حيث تمثل هذا التعاون بتقديم تبرع للمكتبة منطقة طوباس التعليمية ورعاية العديد من الأنشطة الطلابية.

من جانبه أكد ضبابات ان هذا التكريم ياتي على شرف ذكرى معركة الكرامة ولتكريم الأمهات العاملات بالجامعة تكريما للام الفلسطينية لأنها الشريكة في البناء والتنمية كما كانت شريكة اساسية في مقاومة الاحتلال. وقال ان حركة فتح ستبقى رائدة العمل النقابي والمهني كما كانت وما زالت رائدة الكفاح والمقاومة، مؤكدا ان المكتب الحركي سيعمل على تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة خلال الفترة القادمة.

من جانبه اشاد حسن ابو العيله امين سر فتح في طوباس بجامعة القدس المفتوحة وبدورها الريادي الهام المتمثل برفد الحركة بالطاقات والكوادر المتعلمة والمثقفة علميا ووطنيا والواعية حركيا وابى استعداد الحركة للتعاون مع جامعة القدس في شتى المجالات.

وفي الختام تم تسليم الدروع التقديرية لجميع العاملين بالجامعة وتم تقديم دروع تقديرية لمنسق حركة الشبيبة الطلابية رامي دراغمه ولرئيس مجلس الطلبة بلال دراغمه.