السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة برفح تنظم اعتصاما نصرة للقدس

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 16:02 )
غزة- معا- دعا مشاركون في اعتصام نظمته جامعة القدس المفتوحة برفح اليوم الثلاثاء حركة حماس إلى التوقيع فورا على الوثيقة المصرية للمصالحة لانهاء الانقسام ومواجهة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وعلى رأسها الاعتداءات الاسرائيلية وحملة التهويد التي تشنها اسرائيل في القدس المحتلة.

وشارك في الاعتصام بالإضافة إلى الأطر الطلابية وممثليهم مدير منطقة رفح التعليمية وعدد من الموظفين، كما شارك في الاعتصام أيضا عدد من قيادات العمل الوطني والإسلامي في المنطقة الجنوبية ولا سيما النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح أ. أشرف جمعة وكذلك المهندس عيسى النشار رئيس بلدية رفح، ومجلس إتحاد الطلبة ومنظمة الشبيبة الفتحاوية في مدينة رفح.

واستهل مدير المنطقة التعليمية الاعتصام بكلمة حماسية، حيث رحب بالضيوف والمشاركين في الاعتصام بكافة ألوانهم السياسية وأطيافهم، مؤكداً على أهمية القدس بالنسبة للمسلمين عامة وللفلسطينيين بشكل خاص، ومنزلتها في القرآن والسنة، كما فضح الممارسات التي تقوم بها إسرائيل من أجل تهويد القدس والمسجد الأقصى، وعن الحفريات التي تقام بهدف هدم المسجد الأقصى وتغيير معالمه الأصيلة.

من ناحية أخرى تحدث النائب عن حركة فتح أ .أشرف جمعة عن وضع القدس في المفاوضات السياسية، مشددا على ضرورة الوحدة الوطنية وإنهاء الإتقسام.

ودعا حركة حماس إلى التوقيع فورا على المصالحة الوطنية، داعياً الجميع إلى ضرورة التكاتف والوحدة من أجل القدس والمقدسات، ومحاربة كل أشكال تهويد التي تمارسها إسرائيل في القدس.

من جانب تحدث أيضا ممثلو حركة حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية مشددين على نفس الثوابت وداعين إلى وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة التعنت والاحتلال والهيمنة الاسرائيلية.