السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات التوعية الغذائية تحت شعار" الغذاء من اجل التعليم"

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 15:55 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في الخليل حفل اختتام فعاليات التوعية الغذائية تحت شعار " الغذاء من اجل التعليم" الذي أقيم في مركز إسعاد الطفولة بحضور ممثلين عن وزارة التربية والتعليم العالي وبرنامج الغذاء العالمي ومديرية التربية والتعليم وطلاب ومعلمين من المدارس المشاركة في المشروع.

ورحب رئيس قسم الصحة المدرسية محمد ابواذريع بالحضور واستعرض أهم فعاليات حملة التوعية الغذائية في المدارس المشاركة بالمشروع.

وفي كلمة مديرة التربية والتعليم أ.نسرين عمرو، ركزت على أهمية الأنشطة الغذائية في المدارس وما لها من اثر ايجابي على سلوكيات الطلبة وممارساتهم الغذائية اليومية، وقالت: "نحن في التربية والتعليم نولي اهتماما كبيرا بالتغذية المدرسية من خلال هذا المشروع وفي المدارس التي لا يشملها المشروع نعمل على تشجيع المقاصف المدرسية في تزويد الطلبة بالمواد الغذائية المفيدة مثل الألبان والفواكه الطازجة والأغذية المفيدة وقد بدأت بعض المدارس بالتعاون مع ضامني المقاصف في تطبيق هذه المبادرة".

واضافت: "اليوم نحتفل بتكريم الطلبة الفائزين في فعاليات الغذاء من اجل التعليم والذين عبروا عن وعيهم الغذائي من خلال الرسم الحر ويأتي هذا الانجاز تجسيدا لدور إدارات المدارس واللجان الصحية المدرسية في إيجاد وعي غذائي دائم عند الطلبة وان تصبح ممارسات يومية في حياته".

مدير برنامج الغذاء العالمي في الخليل مجدي دعنا تطرق إلى أهداف مشروع التغذية المدرسية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حيث يطبق في ستة مدارس في تربية الخليل بتزويد الطلبة بوجبة غذائية يوميا، مضيفا:" أننا سنستمر في تطبيق هذا النهج وسيتم زيادة عدد المدارس في العام القادم وان هذا المشروع يتزامن مع تطبيقه برنامج توعية للطلبة بأهمية التغذية المدرسية وتناول الإفطار الصباحي وثمن دعنا تعاون مديرية التربية والتعليم في مساندة المشروع وتذليل المعيقات التي تواجه تحقيق أهداف المشروع".

وفي كلمة ممثلة وزارة التربية والتعليم أ.نجاح هريش قالت : أن محور التغذية المدرسية من أهم المحاور التي تتابعها الإدارة العامة للصحة المدرسية وأن هذا المشروع يطبق في جميع مديريات المحافظات الشمالية وقطاع غزة.

وأضافت أن الطالب الذي يتمتع بصحة جيدة وتغذية سليمة يؤثر ذلك على تحصيله الدراسي وعلى مخرجات العملية التربوية وهذا يعتبر من الأهداف الإستراتيجية لوزارة التربية والتعليم العالي بتحسين جودة التعليم وبالنيابة عن الوزارة شكرت القائمين على برنامج الغذاء العالمي وثمنت جهودهم في تطبيق هذا المشروع النوعي وما له من نتائج ايجابية.

ومثل الطلاب المشاركين في الاحتفال الطالب عدي طنينة من مدرسة ترقوميا الأساسية للبنين الذي أوضح في كلمته عن شكر الطلبة لكل المشاركين في تطبيق المشروع، قائلا:"نحن متلقوا الخدمة سعداء بتناولنا يوميا وجبه غذائية صباحا فانه يساعدنا في التعلم ويشعرنا بالحيوية"، واختتم كلمته بالمطالبة بان يستمر المشروع ويشمل مدارس أخرى.

وفي نهاية الاحتفال قامت مديرية التربية والتعليم والوفد المرافق بتوزيع الجوائز على الطلبة الفائزين.