الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمات الاهلية تطالب بان كي مون بالعمل لفرض عقوبات على اسرائيل

نشر بتاريخ: 23/03/2010 ( آخر تحديث: 23/03/2010 الساعة: 16:21 )
غزة- معا- جددت شبكة المنظمات الأهلية مطالبتها لامين العام للامم المتحدة ( بان كي مون ) وكافة الجهات الدولية اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق دولة الاحتلال والعمل على اقران القول بالعمل، مؤكدة أن اللغة التي تفهمها إسرائيل هي لغة الضغط والعقوبات وملاحقة قادتهم أمام المحاكم الدولية، ما دون ذلك فإنها ستستمر بالتصرف كدولة فوق القانون غير آبهة بكافة المواثيق والأعراف الدولية.

وأكدت الشبكة على ضرورة أن يقوم الأمين العام للأمم المتحدة بالعمل من اجل فرض عقوبات رادعة على دولة الاحتلال وتفعيل وإقرار تقرير جولدستون وتنفيذ توصياته وفي مقدمتها ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين امام المحاكم الدولية.

وقالت الشبكة في بيان وصل "معا" نسخة عنه": "ان الشعب الفلسطيني في انتظار ترجمة الاقوال الى افعال واتخاذ خطوات من شأنها انهاء معاناته وتمكينة من العيش بحرية وحصوله على حقوقه كاملة وفي مقدمتها حق تقرير المصير واقامة دولته المستقله على ترابه الوطني وعاصمتها القدس".

وأبدت شبكة المنظمات استغرابها من قيام بان كي مون بزيارة لعائلة الجندي شاليط وتجاهله لمعاناة آلاف المعتقلين الفلسطينيين وعائلاتهم حيث لم يقم بزيارة إلى أياً من أسر الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، مشيرة الى تجاهل بان كي مون لمعاناة عائلات كاملة تعرضت للاستهداف والتصفية المقصودة إبان العدوان الوحشي على قطاع غزة في إطار استهداف المدنيين الأبرياء.

ودعت الشبكة الى الاستمرار الزيارت التضامنية وتكثيف الضغط على دولة الاحتلال الاسرائيلي لوقف كافة اعتداءاتها على الفلسطينيين ورفع الحصار الجائر و فرض عقوبات رادعة على دولة الاحتلال لإرغامها على تطبيق القانون الدولي واحترام وثيقة جنيف الرابعة.