الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يلتقي لجنة الصداقة البرلمانية الاسترالية-الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/03/2010 ( آخر تحديث: 24/03/2010 الساعة: 13:48 )
غزة- معا- اجتمع السفير الفلسطيني لدى استراليا عزت عبد الهادي مع أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الاسترالية-الفلسطينية برئاسة ماريا فان فاكينو، وذلك بمقر البرلمان الفيدرالي الاسترالي في كانبرا وبحضور المستشار محمد ابودقة والمستشارة سهير جدعون.

وقد اطلع السفير أعضاء البرلمان على آخر التطورات السياسية، وخاصة الاعتداءات الإسرائيلية في استمرار بناء المستوطنات في مدينة القدس المحتلة، مؤكداً بان السياسة الإسرائيلية الحالية تهدف الى إفشال الجهود الدولية الهادفة الى استئناف المفاوضات السلمية.

وناشد السفير أعضاء البرلمان للعمل على حث الحكومة الاسترالية على اتخاذ مواقف واضحة وعادلة بما يخص قضايا الوضع النهائي، مؤكداً ان موقف استراليا الداعم لحل الدولتين غير كافي، ويتطلب موقفاً داعماً للحقوق الفلسطينية وللموقف الفلسطيني من قضايا الحل النهائي والذي يجب ان ينسجم مع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

كما اجتمع السفير عزت عبد الهادي والمستشارة سهير جدعون مع السيد لوري فرقسن سكرتير الشؤون البرلمانية للثقافات المتعددة، وتناول الاجتماع سبل تقرير التعاون الثنائي ووسائل العمل مع الجاليات العربية والإسلامية.

من جهة أخرى، شارك السفير عزت عبد الهادي والمستشار محمد ابو دقة في الاجتماع التحضيري الذي عقدته الغرفة التجارية الاسترالية- العربية في كانبرا لنقاش سبل المشاركة العربية الفلسطينية في منتدى ومعرض ملبورن التجاري الذي سيفتح في منتصف شهر أكتوبر القادم.

وقد حضر الاجتماع روبرت نيوتن رئيس الغرفة التجارية العربية- الاسترالية وممثلو السلك الدبلوماسي العربي في كانبرا.