الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدوان: الحكومة الفلسطينية قدمت مساعدات لـ'304' لإجئ في مخيم الهول بسوريا

نشر بتاريخ: 23/05/2006 ( آخر تحديث: 23/05/2006 الساعة: 21:59 )
خان يونس -معا- أعلن الدكتور عاطف عدوان وزير شؤون اللاجئين والموجود حالياً في سوريا أن الحكومة الفلسطينية قدمت مساعدة مالية طارئة لنحو 304 لاجي فلسطيني غادروا العراق مؤخراً ويتواجدون حالياً في مخيم الهول بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا(700 كم شمال شرق العاصمة دمشق).

وقالت الدائرة الإعلامية بالوزارة في بيان صحافي أصدرته، اليوم ، أن الوزير عدوان قدم هدية عبارة عن مبلغ من المال مقدم من الحكومة الفلسطينية لكل لاجئ فلسطيني يتواجد في المخيم،مبينة أن الوزير عدوان تفقد مخيم الهول الذي أقامته المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة بسوريا للاجئين الفلسطينيين الذين كانوا عالقين على الحدود العراقية الأردنية وعاشوا أياماً قاسية جداً قبل أن تسمح الحكومة السورية بإدخالهم إلى الأراضي السورية بناء على إتفاق مع الدكتور محمود الزهار وزير الخارجية الفلسطيني.

وأكدت الوزارة أن عدوان مكث أكثر من خمس ساعات بين هؤلاء اللاجئين وتناول معهم طعام الغداء بعد أن استمع لمطالبهم وتفقد أوضاعهم، كما قام بزيارة خيمة أحد اللاجئين لتعزيته بوفاة والدته في بغداد،لافتة إلى أن اللاجئين في المخيم إستقبلوا الوزير عدوان بحفاوة كبيرة باعتباره أول مسؤول فلسطيني بارز يزورهم ويتفقد أوضاعهم.

وأكد عدوان أن الحكومة الفلسطينية تولى أهمية كبيرة للاجئين الفلسطينيين المتواجدين في مخيم الهول وللذين لا زالوا عالقين على الحدود العراقية الأردنية بعد أن غادروا العراق خوفاً على حياتهم، منوهاً إلى أن الحكومة ستعمل كل ما بوسعها من أجل مساعدتهم ووقف معاناتهم اليومية.

وشكر الوزير عدوان الحكومة السورية على إدخال اللاجئين الفلسطينيين العالقين إلى أراضيها وتخصيص مخيم الهول لهم للإقامه فيه كحل مؤقت،مشيداً بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين سوريا وفلسطين حكومة وشعباً.